جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة المالية: رد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لأسهم شركة اي فاينانس

أعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية” أنه تقرر بالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، رد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لأسهم شركة “اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، بالحسابات الجارية لشركات السمسرة بدايةً من اليوم الإثنين الموافق 18 أكتوبر 2021.

وبلغ عدد مرات تغطية الطرح العام لأسهم شركة “اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” المعلنة على شاشات البورصة المصرية نحو 61.36 مرة تقريبًا.

 

فتح باب الاكتتاب

وبدأ الأحد الماضي فتح باب الاكتتاب في شريحة الطرح العام بنسبة 1.61% من أسهم شركة “إي فاينانس” لعدد 25.78 مليون سهم، والتي تستمر حتى نهاية جلسة التداول يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر، بحسب نشرة الاكتتاب.

الرقابة المالية توافق على زيادة الأسهم

وأعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية” – الاثنين – أنها ليس لديها ما يمنع من زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع لشركة “إي فاينانس” ليصبح 417.777 مليون سهمًا، بما يمثل 26.1% من إجمالي أسهم الشركة القائمة بدلاً من 257.777 مليون سهم.

 

اقرأ المزيد : تغطية الطرح العام لأسهم «إي فاينانس» 61 مرة عند إغلاق الاكتتاب| خاص

زيادة الأسهم المطروحة

جاء ذلك بعد أن ورد إليها كتاب من شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” يُفيد برغبتها في زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع ليصبح 417.777 مليون سهمًا بما يمثل 26.1% من إجمالي أسهم الشركة القائمة بدلا من 257.777 مليون سهم والتي تمثل نسبة 16.1% من إجمالي أسهم الشركة.

وكانت «إي فاينانس» قد قررت – من قبل – طرح 16.1% فقط من إجمالي أسهم رأسمال الشركة، مقسمة إلى طرح خاص للمستثمرين بنسبة 90% من الأسهم المطروحة، والتي تمثل 14.5% من إجمالي أسهم الشركة، وطرح عام للجمهور لبيع 10% من الأسهم المطروحة للبيع، والتي تمثل نسبة 1.61% من إجمالي أسهم الشركة.

وكشفت عملية بناء سجل الأوامر في الطرح الخاص، عن السعر النهائي لطرح أسهم إي فاينانس عند 13.98 جنيه للسهم، بالقرب من الحد الأعلى للمدى السعري، وفقًا لنشرة الطرح

بداية للطروحات الحكومية

ويمثل طرح “إي فاينانس” بداية حقيقية لبرنامج الطروحات الحكومية مع استعداد نحو 4 شركات أخرى مملوكة للدولة للطرح في البورصة المصرية، حتى نهاية العام المالي الحالي في يونيو 2022، بحسب تصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال، هشام توفيق.

 

رئيس البورصة

وصرح محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، فى وقتٍ سابق، أن يتم نحو 5 – 6 طروحات أولية هذا العام، بعد التأجيلات التي حدثت في 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس