جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال السعودي اليوم الأربعاء….مستهل التعاملات

استقرت أسعار الريال السعودي بعد تحركها خلال تعاملات أمس الثلاثاء ، وسجل الحكومي للريال بالبنك المركزي المصري 5.08 جنيهات للشراء، 5.11 جنيهات للبيع.
ويعرض «الاستثمار العربي» أسعار صرف العملة السعودية في مصر بشكل يومي، خلال التعاملات الصباحية والمسائية، مع التحديث الفوري لأسعارها في البنوك فور تغييرها:
داخل مصرف ابو ظبي الاسلامي سجل الريال السعودي 5.10 جنيهات للشراء، 5.11 جنيهات للبيع.
بينما داخل البنك الأهلي المصري، جاء سعر العملة السعودية، 5.08 جنيهات للشراء، 5.10 جنيهات للبيع.
وسجل سعر الحكومي للريال بالبنك المركزي المصري 5.08 جنيهات للشراء، 5.11 جنيهات للبيع.
جاء سعر الريال السعودي ببنك المشرق 5.08 جنيهات للشراء، 5.11 جنيهات للبيع.
وفقا لأسعار بنك HSBC سجل سعر الريال السعودي 5.08 جنيهات للشراء و5.10 جنيهات للبيع.

اقرا المزيد :  الريال السعودي اليوم في البنوك ….5.10 جنيها للبيع

السيارات الكهربائية السعودية

أعلن فريق البنية التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية بقيادة وزارة الطاقة السعودية عن انتهائه من جميع الجوانب التشريعية، والتنظيمية، والفنية، لتنظيم سوق نشاط شحن المركبات الكهربائية، من خلال تحديد التنظيمات اللازمة لتركيب محطات الشحن ومعداتها.
وتسهم التنظيمات الجديدة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال جعل اقتصاد المملكة اقتصادًا أكثر تنوعا واستدامة، معتمدا على تعزيز الإنتاجية ورفع إسهام القطاع الخاص، وبناء قطاعات جديدة مناسبة للمستقبل تكون قادرة على توفير وظائف نوعية للمواطنين والمواطنات.

وتساعد التنظيمات أيضا على تمكين ملاك المركبات من شحن السيارات بيسر وسهولة، مع ضمان الجودة والكفاءة.
ويعكس المشروع تعاون المنظومة الحكومية لضمان فاعلية محطات الشحن وأمانها وتوافقها مع كود التوزيع السعودي، والحفاظ على موثوقية منظومة شبكة التوزيع الكهربائية، ودعم التقنية والابتكار والريادة فيهما.

Ads

فقد أصدرت هيئة تنظيم المياه والكهرباء، الإطار التنظيمي لنشاط شحن المركبات الكهربائية، الذي يعنى بتنظيم النشاط ويحدد اشتراطاته التنظيمية اللازمة.

اشتراطات شواحن المركبات الكهربائية

في حين أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الاشتراطات الفنية لشواحن المركبات الكهربائية، المتعلقة بالتنظيمات والتراخيص الخاصة بالمواقع واشتراطاتها، وتكامل الخدمات والمساحة، بينما أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اللوائح والمواصفات الفنية لهذه الشواحن، وتعمل على تسجيل وتوثيق ومنح شهادات المطابقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس