جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال اليوم في البنوك …4.94 جنيهات بـ«التجاري الدولي»

يبحث عدد كبير من القراء عن أسعار  بيع وشراء الريال السعودي في البنوك ، عقب فتح باب رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية ، وإعلان المملكة عن ضوابط الحج.  وجاء سعر الريال اليوم في البنوك . البنك التجاري الدولي مسجلا 4.90 جنيها للشراء ، 4.94 جنيها للبيع .

الريال اليوم في البنوك

يحرص موقع « الاستثمار العربي » على عرض أسعار صرف العملة السعودية خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، مع التحديث الفوري لأسعارها في البنوك فور تغييرها . وسجلت أسعار الريال السعودي اليوم :

حافظ سعر الريال السعودي ، على مستواه ، داخل البنك الأهلي ، مسجلا 4.91  جنيها للشراء ، 4.94 جنيها للبيع .

كما سجل  الريال السعودي ، داخل البنك التجاري الدولي ، أكبر البنوك المصرية الخاصة ، 4.90 جنيها للشراء ، 4.94 جنيها للبيع .

وسجلت العملة السعودية في بنك قناة السويس ، 4.89 جنيها للشراء ، 4.94 جنيها للشراء ، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 13 أبريل .

Ads

ووفقا لأسعار بنك التنمية الصناعية ، سجل سعر صرف الريال السعودي ، 4.86 جنيها للشراء ، 4.94 جنيها للبيع .

اقرا المزيد : الريال اليوم في البنوك.. 4.91 جنيها بالبنك الأهلي

رفع أسعار الفائدة

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال، أن تستفيد البنوك السعودية من رفع أسعار الفائدة. حيث اعتبرت أنه مقابل كل زيادة بحجم 100 نقطة أساس، تؤدي إلى زيادة أرباح البنوك السعودية بنسبة 13%.

كما توقعت الوكالة أن يظل نمو الائتمان قوياً عند 12% لهذه السنة، لكنها رجحت أن ينخفض الطلب على القروض السكنية خلال السنة.

واعتبرت أن الجولة الثانية من رفع أسعار الفائدة في العامين المقبلين، ستؤدي إلى نمو أقل من المتوقع للائتمان مع ارتفاع تكلفة التمويل. لكن الرسملة الجيدة ستعزز موقف البنوك.

وتوقعت أن يعود نمو الائتمان لطبيعته عند 10% بحلول عام 2023 مدعوما بمشاريع رؤية 2030.

وأشارت “ستاندرد آند بورز”، إلى أن الزيادة في العقود المتعلقة بمشاريع رؤية 2030 وبرامج دعم القطاع الخاص، من شأنها أن تعزز الطلب على الائتمان بين الشركات. متوقعة عودة نمو الائتمان إلى طبيعته عند حوالي 10% بحلول عام 2023.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس