جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال في البنوك اليوم …4.69 جنيهات أقل سعر للشراء

حافظت أسعار الريال في البنوك اليوم على استقرارها ، مستهل تعاملات الثلاثاء  5 أبريل.

وسجل أقل سعر لشراء الريال السعودي مقابل الجنيه المصري 4.69 جنيها  وهوسعره داخل المصرف المتحد .

الريال في البنوك اليوم

ويقدم “الاستثمار العربي” سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري ، بشكل يومي ، خلال التعاملات الصباحية والمسائية. وسجل سعر صرف الريال السعودي اليوم:

وسجل سعر صرف عملة النقد السعودية، داخل بنك بلوم وبنك المشرق ، نحو 4.85 جنيها للشراء ، 4.88 جنيها للبيع ، وفقا لأسعار اليوم الثلاثاء.

اقرأ المزيد : سعر بيع الريال اليوم .. 4.88 جنيهات ببنك الاستثمار العربي

الريال اليوم في البنوك الحكومية

وفي البنوك الحكومية ، بنك مصر والأهلي المصري ، سجل سعر صرف الريال 4.85 جنيها للشراء ، 4.88 جنيها للبيع .

Ads

ووفقا لأسعار بنك الاستثمار العربي، سجل سعر الريال السعودي ، سجل سعر الريال 4.84 جنيها للشراء ، 4.87 جنيها للبيع .

كما جاء سعر عملة النقد السعودي نو 4.84 جنيها للشراء، 4.88 جنيها للبيع، وفقا لأسعار بنك الأسكندرية. و4.69 جنيها للشراء ، 4.87 جنيها للبيع داخل المصرف المتحد .

الإنتاج الصناعي السعودي

فيما سجل الإنتاج الصناعي السعودي أعلى مستوى نمو منذ ثلاث سنوات، ليعود بذلك لزخم ما قبل حدوث جائحة «كورونا». حيث ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بالمملكة، وفقاً للبيانات الرسمية، إلى 11.1 في المائة خلال يناير (كانون الثاني) الماضي، على أساس سنوي.

كذلك أشارت «الهيئة العامة للإحصاء» إلى أن معدل النمو السنوي خلال الشهر الأول من العام الحالي سجل ثالث أعلى معدل نمو سنوي خلال الثلاث سنوات الأخيرة. في مؤشر واضح على تعافي الإنتاج الصناعي في البلاد، ليستمر بذلك في تحقيق اتجاهات نمو إيجابية للشهر التاسع على التوالي.

وجاء الارتفاع نتيجة لنمو الإنتاج في الأنشطة الفرعية الثلاثة: التعدين واستغلال المحاجر، والصناعات التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز. وفقاً للتقرير الشهري الصادر، أمس (الخميس)، عن «الهيئة العامة للإحصاء».

كما أشار التقرير الشهري إلى أن نشاط التعدين واستغلال المحاجر يقود الإنتاج الصناعي بالمملكة خلال شهر يناير الماضي، نظراً لأهميته النسبية في المؤشر. مبينة أنه سجل نمواً بنسبة 11.4 في المائة على أساس المقارنة السنوية، في حين زادت المملكة إنتاجها النفطي ليصل إلى أعلى مستوى له بأكثر من 10 ملايين برميل يومياً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس