جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الريال في مصر خلال أيام العيد … 5.03 جنيهات بالبنك الأهلي المصري

استقر سعر الريال في مصر خلال أيام العيد ، وتزداد محركات البحث عن أسعار الريال السعودي مقابل الجنيه بسبب موسم الحج لعام 2022.
وسجل السعر وفقا لبنك اتش اس بي سي حوالي 5.01 جنيها للشراء ، 5.04 جنيها للبيع

الريال في مصر اليوم

Ads

ويعرض «الاستثمار العربي» أسعار صرف العملة السعودية ، بشكل يومي ، خلال التعاملات الصباحية والمسائية. مع التحديث الفوري لأسعارها في البنوك فور تغييرها:
أما داخل بنك بلوم سجل الريال السعودي 5.01 جنيهات للشراء ، 5.03 جنيهات للبيع
وسجل السعر وفقا لبنك اتش اس بي سي حوالي 5.01 جنيها للشراء ، 5.04 جنيها للبيع
سجل سعر الريال بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر 5.01 جنيهات للشراء ، 5.03 جنيها للبيع .
جاء الريال السعودي ببنك التنمية الصناعية 4.96 جنيها للشراء و5.03 جنيها للبيع
أما في التعمير والأسكان جاء سعر الريال السعودي 4.94 جنيهات للشراء ، 5.03 جنيهات للبيع.

اقرأ المزيد أسعار الدولار خلال ايام العيد…18.91 جنيها للبيع

النفط السعودي

تعرض المملكة العربية السعودية بعض أنواع إنتاجها من النفط الخام في السوق الآسيوية بتخفيضات جديدة، في ظل الأسعار المخفضة التي تبيع بها روسيا نفطها الخام للمشترين الآسيويين على خلفية الصعوبات التي تواجه روسيا في تصدير النفط إلى أوروبا بسبب العقوبات الغربية المفروضة عليها.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن السعودية حددت سعر الخام العربي الثقيل والخام العربي المتوسط بأكبر تخفيض عن سعر الخام العربي الخفيف منذ 2014، وذلك لشحنات تحميل أغسطس المقبل إلى آسيا.
وتعتبر الصين والهند من المشترين الأساسيين لأنواع الخام منخفضة الأسعار، لكنهما اتجهتا إلى زيادة مشترياتهما من النفط الروسي الذي يباع بتخفيضات كبيرة من غزو روسيا لأوكرانيا أواخر فبراير الماضي.
وذكرت بلومبرج أن السعودية ليست الدولة الوحيد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تعاني من المنافسة القوية بسبب التخفيضات الروسية لأسعار النفط في أسيا، فهناك إيران أيضا التي تعتمد بشكل أساسي على السوق الأسيوية لتصدير نفطها الخام في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة عليها بسبب البرنامج النووي الإيراني.
وأشارت بلومبرج إلى أن إيران وفنزويلا تعرضان أيضا تخفيضات كبيرة على أسعار تصدير الخام إلى آسيا لمواجهة المنافسة الروسية. وقد تأثرت العراق أيضا.
كما عرضت السعودية تخفيضات مماثلة لعملائها في أوروبا والولايات المتحدة، رغم أن آسيا هي السوق الرئيسية لإنتاجها من أنواع الخام الأثقل نظرا لقدرة مصافي التكرير في آسيا على التعامل مع هذه الأنواع بصورة أفضل من المصافي الأوروبية والأمريكية. وتنتج أنواع الخام الأثقل مثل الخام العربي الثقيل والمتوسط كميات أكبر من وقود البترول الأقل ربحية والذي يستخدم بشكل أساسي في السفن ومحطات توليد الكهرباء، في حين تفضل المصافي أنواع الخام الخفيف التي تنتج كميات أكبر من البنزين والديزل (السولار) عند تكريرها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس