جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة»: الإفراج عن 183 ألف طن «أعلاف» بـ94 مليون دولار خلال 5 أيام

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بناءا على التنسيق مع البنك المركزي، تم الإفراج عن أعلاف (183 ألف طن من الذرة وفول الصويا) بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

يأتي الإفراج عن الأعلاف تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وفي إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة.

الإفراج عن الأعلاف

وأضاف “القصير” أن الإفراج شمل 122 ألف طن من الذرة بحوالي 44,9 مليون دولار وحوالي 61 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42،8 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 8 ملايين دولار.

كميات من الذرة والصويا

وأكد وزير الزراعة، أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وناشد “القصير” المستوردين الذين يتم الافراج لهم، البيع بالأسعار المقبولة، مشيرا إلى أنه يجب ان يظهر أثر هذه الإفراجات فى انخفاض الأسعار.

Ads

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.

الأعلاف الحيوانية

شهدت مصر في الأسابيع الماضية، نقص حاد في الأعلاف الحيوانية، ما أدى لارتفاع أسعار الدواجن في السوق المصري.

وكانت الأزمة نتجت عن نقص العملة الأجنبية في السوق والبنوك وتأخر الاعتمادات المستندية لمستوردي الأعلاف، وتكدست على إثر ذلك الأعلاف ومستلزمات إنتاجها على أرصفة الموانئ.

استيراد الأعلاف من روسيا وأوكرانيا

وتعتمد مصر على استيراد ما يقرب من 90% من الأعلاف ومستلزمات إنتاجها من الجانبين الروسي والأوكراني، وتأثر الاستيراد بسبب الحرب الدائرة بين الطرفين.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس