جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة»: الإفراج عن 756 ألف طن أعلاف بـ370 مليون دولار

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه خلال الفترة من 16 أكتوبر حتى 17 نوفمبر، تم الإفراج عن 756 ألف طن من مستلزمات الأعلاف.

الإفراج عن الأعلاف

وأضافت منهم 532 ألف طن ذرة، 224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف بحوالي 370 مليون دولار، حسبما ذكرت صفحة مجلس الوزراء.

وفي إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن لجنة متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف.

والتي تم تشكيلها من وزارة الزراعة ومجلس النواب والبنك المركزي واتحاد الدواجن، سوف تعقد اجتماعا اليوم الأحد لمتابعة آخر المستجدات والتطورات.

وذلك في إطار المتابعة المستمرة لنتائج اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع كافة الأطراف المعنية بالثروة الداجنة والذي عقد في أكتوبر الماضي.

Ads

توفير مستلزمات الإنتاج

وقال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن شعبة “بداري التسمين” بالاتحاد العام للدواجن تناشد بسرعة التدخل والعمل على توفير مستلزمات الإنتاج.

وأضاف أن عدم توافر كسب فول الصويا والذرة الصفراء، أدى إلى خلق أسواق موازية وارتفاع أسعار الأعلاف لأرقام فلكية وغير مسبوقة، حيث وصل سعر طن العلف لما يقارب 19000 جنيه للطن.

وتابع “على الرغم من ارتفاع التكاليف مازال سماسرة وتجار الدواجن يفرضون سيطرتهم من ناحية أخرى على المنتجين لشراء كيلو اللحم بـ 33 جنيه، في حين أن تكلفته تتخطى الـ43 جنيه”.

توافر البيض

وطالب مجلس الوزراء بسرعة التدخل والعمل على توفير مزيد من الأعلاف (الصويا ، والذرة)، وكذلك جميع مستلزمات الإنتاج الخاصة بصناعة الدواجن.

وذلك، لأن الصناعة تواجه العديد من التحديات القوية يؤثر على توافر البيض بالسلب خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس