جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة»: الدولة تولي اهتمامًا بتوفير البروتين الحيواني للمواطنين

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً لتوفير البروتين الحيواني للمواطنين.

وزارة الزراعة

وأوضح أن ذلك ظهر جلياً في عقد عدة اجتماعات مع اتحاد منتجي الدواجن، آخرها كان منذ شهر تقريباً، وتضمن هذا الاجتماع صدور قرار بالإفراج عن شحنات الذرة والصويا بشكل مستمر.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن رئيس مجلس الوزراء كلف بالتنسيق الأسبوعي مع اتحاد منتجي الدواجن وتخصيص كوتة دولارية للإفراج عن مستلزمات الأعلاف.

الإفراج عن الأعلاف

وتابع “بعد هذا الاجتماع تم الإفراج عن 876 ألف طن من الذرة والصويا حتى الآن بإجمالي مبالغ تجاوزت 432 مليون دولار”.

Ads

علماً بأن الأسبوع الأخير وحده شهد الإفراج عن 120 ألف طن من الذرة والصويا بحوالي 62 مليون دولار من ضمنهم 79 ألف طن ذرة و41 ألف طن صويا، بالإضافة لمجموعة من الإضافات الأخرى.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة بقرار وزاري برئاسة نائب وزير الزراعة لعقد اجتماع دوري مع كل الجهات المعنية ممثلة في وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك والبنك المركزي واتحاد منتجي الدواجن.

وذلك بهدف متابعة وصول شحنات الأعلاف للمربين بسعر مناسب، وقد انعقدت اللجنة على مدار أيام متتالية لمتابعة هذا الأمر، وسيكون هناك مزيد من الدعم الفترة المقبلة.

سعر الدواجن

وأكد أن سعر الدواجن وبيض المائدة يشهد انخفاض حالياً، ولكن التكلفة على المُربين تزيد؛ ولذلك تحرص الدولة على تقليل التكلفة عليهم وتوصيل مستلزمات الأعلاف إليهم لضمان استمرارية عملية الإنتاج.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس