جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة» تتفق مع «منتجي الدواجن» على تخفيض الأسعار

طبق البيض بـ 45 جنيهًا…

«الزراعة» تتفق مع «منتجي الدواجن» على تخفيض الأسعار «الزراعة» تتفق مع «منتجي الدواجن» على تخفيض الأسعار

تعاونت وزارة الزراعة مع اتحاد منتجي الدواجن لطرح كميات من اطباق البيض يبدأ سعرها من 45 جنيهًا للطبق، حيث قام قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للاصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج بطرح البيض بأسعار مخفضة بالمنافذ الخاصة بهما.

 

سعر طبق البيض الأحمر

جاء ذلك بناءاً على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بطرح البيض بأسعار تراوحت من 45,46,47 لطبق البيض الأحمر والأبيض وذلك بالتعاون مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية وأيضا إتحاد منتجي الدواجن .

ويستهدف التعاون ضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة وأيضا تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.

 

بيض بأسعار منخفضة

وسوف تستمر وزارة الزراعة طرح البيض في منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار أقل من السوق الحر، وتتجه وزارة الزراعة للتدخل في الأزمة سريعا من خلال طرح البيض في منافذها في كافة المناطق والمحافظات لزيادة المعروض باسعار اقل من المطروحة في الأسواق .

ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 46.50 جنيهًا بالمزرعة ، كما وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 45 جنيها بالمزرعة، أما سعر كرتونة البيض البلدي جاءت اليوم الاثنين 45 جنيهًا.

 

Ads

انخفاض أسعار البيض والدواجن

وأكدت شعبة الدواجن بالغرفة التجارية للقاهرة، إن انخفاض أسعار البيض والدواجن خلال العام الماضي أدى إلى خروج المربين من المنظومة مما قلل المعروض ومع زيادة الطلب أدى ذلك إلى وجود طفرة سعرية في أسعار البيض .

 

 

 

اقرأ المزيد : «العربية للاستثمار والإنماء الزراعي» تضخ استثمارات جديدة لإنتاج اللقاحات البيطرية

 

 

 

زيادة الطلب على البيض في الشتاء

وتشهد فترة الشتاء والموسم الشتوي زيادة الطلب على البيض على عكس ما يحدث في الصيف ولكن مع بداية الأسبوع الجاري تراجعت الأسعار بنسبة قليلة وسط تأكيدات أن هذا التراجع هو البداية لانخفاض أكثر في الفترة المقبلة مع زيادة تدفق الإنتاج.

 

إنتاج مصر من الدواجن

وتنتج مصر من الدواجن أو الطيور ما يصل لنحو 1.6 مليار طائر سنويا وهو ما يحقق نحو 97% من الاستهلاك المحلي، كما يصل إنتاج مصر من البيض لنحو 13 مليار بيضة سنويا (ويصل عدد سكان مصر حاليا لنحو 105 ملايين مواطن.

ويصل حجم الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي لنحو 90 مليار جنيه، ويستوعب أكثر من 2.5 مليون عامل في مختلف محافظات مصر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس