جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة» طرح كميات كبيرة من البيض والدواجن في المنافذ الحكومية خلال أيام

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع المهندس محمود العناني، رئيس مجلس إدارة “اتحاد الدواجن”، طرح كميات كبيرة من البيض والدواجن في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي التموين والزراعة بأسعار مناسبة.

جاء ذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك وضبط الاسعار والقضاء على جشع التجار.

تلبية احتياجات كافة المنافذ الحكومية

وقال وزير الزراعة إن اتحاد الدواجن على استعداد أيضًا لتلبية احتياجات كافة المنافذ الحكومية الأخرى وأكد أن قطاع الدواجن من القطاعات الاستراتيجية الناجحة والتي تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض واللحوم البيضاء، ويستوعب حوالي 4 مليون فرصة عمل، وأكثر من 100 مليار جنية استثمارات.

 

أسعار عادلة

وأشار إلى أن الدولة حريصة توفير الدواجن والبيض بأسعار عادلة ومناسبة للمستهلك والمنتح مع استمرار نجاح صناعة الدواجن والحفاظ عليها.

حضر اللقاء الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، والدكتور محمد صالح، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن.

 

اقرأ المزيد : أسعار البيض والدواجن تواصل الارتفاع اليوم الخميس

 

 

Ads

ارتفاع الأسعار

وترتفع أسعار البيض والدواجن، خلال الفترة الحالية، بشكلٍ ملحوظ، نظرًا لزيادة الطلب، إلى جانب تراجع المعروض بسبب تدهور الأحوال الجوية الذي تسبب في زيادة النافق وانخفاض المعروض، إلى جانب زيادة أسعار مدخلات الإنتاج كالأعلاف والأمصال، الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار الدواجن.

 

أسعار الدواجن في السوق اليوم

وتراوح سعر الدواجن البيضاء من 31 إلى 32 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو لحم الدواجن البلدي – يوم الخميس – في السوق المصري بين (35- 36) جنيهًا، فيما استقر سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض، وكذلك سعر الأوراك.

أسعار الكتاكيت

وعن أسعار الكتاكيت اليوم الخميس، فتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 10 و 11 جنيهًا، وسجل الكتكوت «ساسو» 4 إلى 6 جنيهات ، أما عن سعر الكتكوت البلدي عمر يوم فإنه قد وصل من 3 جنيهات حتى 3:25 جنيهات، و عن سعر الكيلو من الأمهات الأبيض من 25 جنيهًا حتى 26 جنيهًا.

يُشار إلى أن الأسعار المذكورة هي أسعار بورصة الدواجن ويضاف إليها من 2 إلى 3 جنيهات في أسواق التجزئة.

 

أسعار البيض

ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 50 جنيها ، كما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 52 جنيها، أما سعر كرتونة البيض البلدي جاءت اليوم الخميس على نحو ما بين (52 إلى 53) جنيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس