جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الزراعة» تصدر قرارات «طال انتظارها» بشأن «المليون فدان» و«حياة كريمة»

وأخرى لم تحدث منذ 20 عامًا…

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قرارات طال انتظارها فيما يتعلق بمشروع المليون ونصف المليون فدان، ومبادرة حياة كريمة، كما شملت قرارا لم يصدر منذ 20 عامًا.

وترأس القصير اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية.

دعم الاستثمار الزراعي

الاجتماع ناقش بعض القرارات التى تسهم في دعم الاستثمار الزراعي وتشجيع صغار المزارعين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص بعض المساحات من الأراضي لمشروعات النفع العام في المحافظات ضمن مبادرة “حياة كريمة”.

اقرأ المزيد : «الإحصاء»: المصريون العاملون في السعودية حوّلوا لذويهم 9.6 مليارات دولار

مشروع المليون ونصف فدان

المجلس وافق أيضا على السير في إجراءات تسجيل ملكية أراضي المشروع القومي  1.5 مليون فدان بالشهر العقارى لصالح شركة الريف المصرى الجديد حتى يتسني للشركة إصدار العقود النهائية للمنتفعين  تحقيقا للاستقرار الاجتماعي لهم .
كما قام مجلس الادارة باعتماد الحساب الختامي والقوائم المالية للهيئة في سابقة لم تحدث منذ أكثر من 20 عام.
وقد أشاد وزير الزراعة بدور الجهاز المركزي للمحاسبات في المشاركة الفعالة وإيجاد حلول ساهمت في إظهار القوائم المالية للهيئة بشكل يعبر عن مركزها الحقيقي، ووجه باستمرار التعاون الفعال بين الهيئة والجهاز المركزي للمحاسبات.

إنجازات هيئة التعمير والتنمية الزراعية

وأشاد القصير بجهود الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، في سبيل الارتقاء بالعمل وكذلك تحصيل مستحقات الدولة والتي تجاوزت مليار جنيه سنوياً.
من ناحيته، استعرض د محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة، إنجازات الهيئة عن الفترة من يوليو 2021 وحتى فبراير 2022  في مجالات التوسع الافقى والتحول الرقمي ودعم الاستثمار الزراعى والتحصيل والعقود .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس