جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الزراعة: صرف 30 ألف جنيه لأسر المتوفين من منتسبيها بحادث البحيرة

أصدر  علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارًا بصرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 7 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

وزير الزراعة

ووجه وزير الزراعة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ اجمالي 30 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و 20 ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.

ضحايا حادث البحيرة

وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا الى انه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، واصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

وتقدم فاروق بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

تفاصيل الحادث

وكان 7عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم ، بينما أصيب 5 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل.

Ads

الطماطم والبطاطس

جدير بالذكر أن قال وزير الزراعة، علاء فاروق، إن التغيرات المناخية أثرت على محصول الطماطم المصري، إضافة إلى أن محصول البطاطس ستبدأ عروة زراعته الفصل الزراعي المقبل، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك هبوطًا في أسعار الطماطم والبطاطس قريبًا.

وأضاف “فاروق” في تصريحات تلفزيونية أن الوزارة تعمل بكامل طاقتها لتنظيم قوافل بيطرية، كما أن لدى الوزارة عيادات متنقلة تجوب القرى والمحافظات لتحصين رؤس الماشية.

وتابع وزير الزراعة: “نبيع أطباق البيض بـ120 جنيهًا، ولدينا خطوة طموحة لتغيير السلالات الموجودة في الثروة الحيوانية”.

توقع حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين أن تشهد أسعار الطماطم والبطاطس والخيار انخفاضًا يصل إلى النصف «هتنزل للنص»؛ لكونها من بين أكثر الخضروات ارتفاعًا في الأسعار حاليًا.

أسعار الخضروات

وقال «أبوصدام»، خلال تصريحات تلفزيونية، إن السبب الرئيس لارتفاع الأسعار الحالي، هو وجود فاصل عروة في محصولي الطماطم والبطاطس، ما أدى إلى نقص المعروض.

وأضاف أنه بداية شهر أكتوبر المقبل تتوافر الطماطم بكميات أكبر في السوق، ما سينعكس على أسعارها، مشيرًا إلى أن أسعار الخضروات ستبدأ في التراجع في شهر نوفمبر المقبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس