جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السعودية تضع شروط جديدة للتطعيم والحجر المنزلي للوافدين.. اعرف التفاصيل

كشف عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية. الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة العربة السعودية للتطعيم والحجر المنزلي للوافدين.

 

شروط جديدة للتطعيم والحجر المنزلي للوافدين

وأوضح حنفي في اتصال هاتفي لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الإثنين. أنه اعتبار من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر الجاري. ستطبق المملكة العربية السعودية ضوابط جديدة وإجراءات خاصة بخصوص القادمين إلى المملكة من الدول المسموح القدوم منها ومصر مش من ضمن هذه الدول.

Ads

وأضاف حنفي، أن الغير محصن وحاصل على جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا المستجد سيتم عمل فحص «بي سي ار» خلال 72 ساعة له قبل دخوله المملكة. وتطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام وتكون في احد الفنادق المعتمدة من المملكة. وتكون على نفقة القادم وينطبق هذا الأمر أيضا على اللقاحات التي لم تعتمد من منظمة الصحة العالمية أو التي لم تعتمد في السعودية أيضا.

 

من هم دون سن الـ18 سنة

أما بالنسبة للمرافق من هو دون سن الـ18 سنة حتى 8 سنوات يخضع للحجر المنزلي لمدة 5 أيام. على أن يتم عمل فحص «بي سي أر» في اليوم الخامس.

وفيما يتعلق بالمصرين العاملين في المملكة ولكن في إجازة في مصر، قال حنفي أنه سيطبق عليه الإجراءات الجديدة ويتعين عليهم اخذ جرعة ثالثة تنشيطية. من أحد اللقاحات المتوفرة في المملكة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس