جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السفارة السعودية بالقاهرة تدعو مواطنيها لحمل بطاقة الإقامة خلال تحركاتهم بمصر

طالبت السفارة السعودية في القاهرة جميع المواطنين بأهمية حمل بطاقة الإقامة كإثبات شخصية خلال تحركات المواطن داخل مصر.

السفارة السعودية

وقالت السفارة السعودية  في القاهرة من خلال  بيان لها: “إشارة إلى الضوابط التنظيمية بشأن الإقامة في مصر تود السفارة التنويه بضرورة تسجيل بيانات المواطنين المقيمين – ممن مضى على إقامتهم في مصر أكثر من 6 أشهر – لدى الإدارة العامة للجوازات والجنسية لاستخراج بطاقات إقامة لهم، وذلك في مدة أقصاها 30 يونيو”.

وأضاف البيان: “كما تود السفارة التأكيد على ضرورة حمل بطاقة الإقامة كإثبات شخصية خلال تحركات المواطن داخل مصر، والتعاون في إبرازها للسلطات المصرية عند الطلب”.

Ads

الحج

ويذكر أن 388 موظفًا وموظفة من منسوبي فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يقدمون  أعمالًا ميدانية عديدة في الجوامع الكبرى، والمساجد التاريخية، والمراكز الميدانية التي يرتادها ضيوف الرحمن في المدينة المنورة خلال موسم الحج.

وتشمل الأعمال، ترتيب وتنظيم حشود المصلين في أقسام الرجال والنساء، وتقديم الخدمات الإرشادية والدعوية للحجاج بعدة لغات، وتوفير التسهيلات كافة لينعم المصلين بالراحة والسكينة خلال أداء الصلوات.

كما تشمل الأعمال تهيئة خدمات سقيا المياه، والمصاحف، وخدمات المرافق، والخدمات الموجهة لكبار السن وذوي الإعاقة. وأيضًا تهيئة الجوامع لاستقبالهم قبل الصلاة، ومتابعة انسيابية ذروة خروج المصلين بعد الصلاة، وبذل سبل العناية بضيوف الرحمن وما يكفل راحتهم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس