جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السكك الحديدية»: وصول 3 جرارات PRL جديدة إلى ميناء الإسكندرية

أعلنت هيئة السكك الحديدية وصول عدد 3 جرارات PRL جديدة لتشغيل قطارات تالجو الفاخرة ضمن العقد المبرم بين وزارة النقل، وشركة تالجو الأسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة ( 6 قطارات + قطار هدية للشعب المصري ) بإجمالى 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

تشغيل قطارات تالجو

حيث كانت الشركة الأسبانية قد وقعت بدورها عقداً مع الشركة الأمريكيةPRL بشأن توريد الجرارات المخصصة لتشغيل قطارات تالجو حيث يتكون كل قطار من 15عربة (5 عربات درجة أولى+ 8 عربات درجة ثانية + عربة بوفيه + عربة قوى)، ويتم تركيب جرار PRL الأمريكي على العربات.
وتم وصول أول قطار من هذه القطارات ويتم تشغيله تجريبياً حاليا كما أنه من المخطط وصول باقي القطارات قبل نهاية العام الحالي وتعد قطارات تالجو نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث ستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة وتمتاز بسرعة تشغيل عالية تصل إلي 160 كم / ساعة.

Ads

اقرأ المزيد : إيرادات «هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة» ترتفع لـ 2.643 مليار جنيه

مزايا بالقطارات الحديثة

ووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم بالإضافة إلى وجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية وكذا نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.
وجدير بالذكر، أن شركة تالجو الأسبانية تعد من الشركات العالمية التي لها خبرة كبيرة في تصنيع القطارات طبقا لأحدث تكنولوجيا القطارات محققة نجاحا كبيرا في استمرارية التشغيل حتي وقتنا الحاضر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس