جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السلع التموينية تتعاقد على شراء 76200 طن زيت طعام.. والاحتياطي يرتفع إلى 7.6 أشهر 

قال وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، إن هيئة السلع التموينية تعاقدت اليوم على كمية 76200 طن زيت طعام خام منها كمية 69700 طن زيت عباد خام مستورد وكمية 6500 طن زيت صويا خام محلي بالجنيه، ليصبح بذلك مدى كفاية أرصدة البلاد من الزيت التمويني 7.6 شهر، وذلك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للبطاقات التموينية من سلعة الزيت.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفه لمدة تزيد عن ستة أشهر.

السلع التموينية

Ads

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة لتوريد كمية بحد أدنى 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية ، في بيان، إن فترات وصول خلال الفترة من 15 – 31 ديسمبر 2024 ، و/أو من 1 – 15 يناير 2025 ، و/أو من 16 – 31 يناير 2025 , وذلك بالسداد : At Sight ، وتقدم أسعار العروض على أساس CIF free out بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي .

وأضافت أن جلسة فض المظاريف الفنية والمالية يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية. يليها جلسة البت في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأوضحت أن باقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام والتي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس