جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لشراء 40 ألف طن زيت خام مستورد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة للزيت الخام المستورد لعام 2023/2022 كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد و10 آلاف طن زيت عباد خام مستورد
وذكرت الهيئة في بيان لها، أن فترة الوصول من 20 أكتوبر إلى 10 نوفمبر ٢٠٢٢ و/ أو 11 إلى 30 نوفمبر ٢٠٢٢ مشيرة إلى أن جلسة فض المظاريف والبت يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الحالي.
وأضافت أن السداد بتسهيلات موردين 180 يوم من تاريخ بوليصة الشحن.

صرف السلع التموينية

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.
وأوضح أن مصر تستورد ما يقرب من 97% من استهلاكنا من الزيوت، ومع ذلك تباع زجاجة الزيت 800 جرام، بـ23 جنيهًا، وتتحمل الدولة 17 جنيهًا في سعر كل زجاجة زيت، حيث أن السعر العادل لزجاجة الزيت 40 جنيهًا.
وأشار إلى أن تحمل الدولة الزيادات والفروق السعرية وامتصاص الزيادات السعرية جاء في ضوء الحفاظ على الشرائح الأكثر احتياجًا.

مخزون الدقيق

واشار التقرير الى وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق يصل الى اربعة ايام في العيد.‏

‏ووجه الوزير المديريات بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ صرف ‏السلع التموينية للتأكد من التزامهم بصرف احتياجات المواطنين من ‏الخبز والسلع التموينية.

Ads

وشدد على ان الوزارة ومديريات التموين سوف ‏تسير يومياً في العيد حملات للتأكد من ذلك.

وأشار الى ان مخازن ‏الجمله قد صرفت استعاضات منافذ الصرف من السلع التموينية كي ‏تتوفر كل السلع المواطنين في العيد.‏

انتهاء موسم توريد القمح

وأشار المصيلحي إلى أن نسب التوريد ‏هذا العام وصلت إلى 4.2 مليون طن ، وهي نصف الكمية ‏المنتجة بمصر هذا العام ، منوها إلى ان عمليات التوريد هذا العام ‏تمثل نقلة كبيرة في استجابة المزارعين لتوريد القمح المحلي ‏بعد الزيادة التي اقرها الرئيس لهم هذا العام ‏

وقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح ‏السيسي لدعمه المتواصل للمزارعين ، وزيادة حافز التوريد ‏لهم هذا العام ، مؤكدا ان هذه الزيادة هي من شجعت ‏المزارعين على التوريد هذا العام ، كما قدم الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الدعم الذي ‏قدمه للموردين بتوجيهاته بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة.

اقرا ألمزيد :صرف السلع التموينية مستمر طوال إجازة ‏العيد… و«المخابز» تعمل بكامل طاقتها

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس