جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السويدي إليكتريك» تقرر تأسيس شركة جديدة في السعودية 

أعلنت شركة السويدى إليكتريك، عن تأسيس شركة جديدة أو أكثر تملكها الشركة سواء منفردة أو بالشراكة مع الغير بمدينة الرياض بالسعودية.

السويدي إليكتريك

وأشارت الشركة إلى أن نشاط الشركة الجديدة يتمثل في إدارة الشركات التابعة للشركات القابضة، واستثمار أموالها، وامتلاك العقارات والمنقولات اللازمة للشركات القابضة.

وأضافت أن الشركة الجديدة ستعمل على تقديم القروض والكفالات والتمويل للشركات التابعة للشركات القابضة، وامتلاك حقوق الملكية الصناعية لها، مع تأجير حقوق الملكية الصناعية للشركات التابعة.
ولفتت إلى أن الكيان القانوني عبارة عن شركة مساهمة أو شركة مساهمة مبسطة أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو قابضة أو أي شكل قانوني يتوافق مع غرض الشركة.

وأوضحت السويدي، أن حجم رأسمال الكيان الجديد يبلغ نحو 500 ألف ريال سعودي، بجانب الانتهاء من تحديد أسهم الشركة والإجراءات القانونية وفقًا لنظام الاستثمار بالمملكة.

كما وافق المجلس على تعيين 5 أعضاء لتمثيل الشركة بدولة السعودية يترأسهم إبراهيم فريج الجهني، ممثلا بجميع الإجراءات القانونية والمالية طوال مدة التأسيس.

أبو ظبي الإسلامي

وكانت كشفت شركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال” الذراع المصرفي الاستثماري لمصرف “أبو ظبي الإسلامي مصر”، عن إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بقيمة 2 مليار جنيه.

Ads

وذلك لصالح شركات تابعة لمجموعة “السويدي إليكتريك”، بنظام المضاربة الدوارة.

وأوضحت “السويدى إليكتريك”، أن التمويل يهدف إلى التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة.

ويشترك في التمويل مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، كمرتب رئيسي أولي بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان.

وكذلك بنك البركة مصر، والبنك الأهلي الكويتي مصر، وبنك التنمية الصناعية، وميد بنك، والبنك الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي، كمرتبين رئيسين.

السويدي للتجارة والتوزيع

وكانت وقعت شركة “السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع”، التابعة لـ”السويدى إليكتريك”، 3 عقود لتنفيذ أعمال مشروع تنمية جنوب الوادي بمنطقة توشكي عبر استصلاح 375 ألف فدان بقيمة 2.2 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن العقود التي وقعتها “السويدي للتجارة”، سيتم تنفيذها خلال 6 أشهر من تاريخ تسلم الموقع.
وكانت وقعت شركة “السويدي إليكتريك للتجارة والتوزيع”، التابعة لشركة “السويدي إليكتريك” عقدين لتنفيذ محطات محولات لصالح الشركة “المصرية لنقل الكهرباء”، بقيمة 1.1 مليار جنيه.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس