جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«السويدي كابيتال»: تنفيذ مشروع استثماري زراعي في سيوة والفرافرة على 15 ألف فدان

تعاقدت شركة الريف المصري مع السويدي كابيتال لتنفيذ مشروع استثماري زراعي بسيوة والفرافرة

مشروع استثماري زراعي

Ads

وقَّع اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، عقد تخصيص مع المهندس أحمد السويدى، رئيس مجلس إدارة شركة “السويدى كابيتال القابضة”، قامت بموجبه “منصة الغذاء” بشراء إجمالى مساحة تقدَّر بـ 15 ألف فدان بمنطقتى إمتداد الفرافرة وسيوة، من المقرر أن يتم تمويلها وإدارتها من خلال احدى شركات “السويدى كابيتال”…

حيث من المقرر أن تبدأ الشركة الأعمال الهندسية وحفر الآبار خلال أشهر قليلة، على أن تنتهى من كافة أعمال الاستصلاح والاستزراع طبقاً لدراسة الجدوى والمخطط الزمنى المطلوب خلال عامين.

توظيف الخبرات

وفى هذا السياق، أكد اللواء عمرو عبد الوهاب خلال مراسم التوقيع أن هذا التعاقد  يهدف إلى التكامل والتوظيف الأمثل للخبرات التى تتمتع بها الشركتان فى تطوير مشروعات التنمية وخاصة المشروعات الزراعية والصناعية القائمة على الزراعة وإرساء البنية الأساسية اللازمة لتوفير الكهرباء والطاقة لأراضى المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وثَمِّن اللواء عمرو عبد الوهاب إنضمام “مجموعة السويدى” لجموع المستثمرين المنتفعين بأراضى “الريف المصرى الجديد”، بوصفها إحدى القلاع الصناعية والتنموية الوطنية الكبرى.

مؤكداً على ثقته فى قدرتها على تحقيق معدلات الاستصلاح المقررة، وإحداث الفارق التنموى المطلوب فى أرضها وبما يعود كذلك بالنفع والخبرات على أراضى صغار المنتفعين المحيطين بمشروعها.

وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب  أن “شركة تنمية الريف الجديد” تؤمن وتلتزم بالنهج الإيجابى الذى تقره الدولة وتعمل به حالياً، والذى يسعى إلى مزيد من الشراكات وجذب القطاع الخاص نحو المضى قدماً فى اقتحام العمل العام ومشاركته كافة قطاعات الدولة فى معركة البناء والتنمية.

شركة منصة الغذاء

كما أكد المهندس أحمد السويدى أن “شركة منصة الغذاء”The Food Platform تعد أحدث استثمارات مجموعة السويدى كابيتال.

استصلاح الأراضي

حيث تم إنشاؤها بغرض المساهمة الفعَّالة فى التنمية الاقتصادية، وتحديداً فى مجال استصلاح الأراضى الصحراوية واستزراعها بالمحاصيل المختلفة، بما يشمل محاصيل الحبوب كالقمح والذرة، والمحاصيل الزيتية مثل عباد الشمس وبذور الصويا، بهدف الاستهلاك المحلى وتقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة العديد من المحاصيل التى يتم استيرادها من الخارج.

هذا بالإضافة إلى قيام الشركة بإنتاج العديد من المنتجات القائمة على محاصيل الخضر والفاكهة وزيت الزيتون بغرض التصدير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس