جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسى يستقبل الرئيس الألماني في قصر الاتحادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس الألمانى فرانك شتاينماير، بقصر الاتحادية.

الرئيس الألماني

ومن المقرر أن يجرى الرئيس الألماني محادثات مع ممثلى المجتمع المدنى والمؤسسات السياسية الألمانية فى مصر، ويزور صباح الأربعاء مدرسة راهبات القديس تشارلز بوروميو الألمانية، كما سيلتقى الرئيس الألمانى، بالقادة المصريين.

كما سيزور مقبرة وأهرامات سقارة، ويتجول فى شوارع المدينة الإسلامية القديمة بالقاهرة وشارع المعز، وكذلك يتجول داخل سوق السمك، وهو المشروع التابع لبرنامج التنمية التشاركية فى المناطق الحضرية.

وكذلك كاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية، حيث يلتقى مع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

Ads

الجامعة الألمانية

كما يجرى الرئيس جولة تفقدية داخل الجامعة الألمانية الدولية، حيث يلتقى ويتناقش مع الطلبة، كما يجرى الرئيس جولة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث موقع بناء المحطة الجديدة.

الهيدروجين الأخضر

فيما قال مستشار السفارة الألمانية بالقاهرة ، إن وفدا من ممثلى كبرى الشركات الألمانية سيصاحب الرئيس الألمانى إلى مصر، إن ألمانيا تخطط للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة من المصادر المتجددة فى مصر.

خاصةً قطاع الهيدروجين الأخضر، الذى خطت مصر فيه خطوات واسعة عبر إطلاق استراتيجية وقانون مُنظم للحوافز، ما يؤهلها للاقتراب من هدفها المتمثل فى الاستحوإذ على 8% من قطاع الهيدروجين الاخضر العالمي.

مؤكدا اهتمام الجانب الألمانى بدعم جهود التنمية فى مصر، سواء عبر تقديم التمويل أو ضخ استثمارات جديدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس