جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يشدد على أهمية تضافر الجهود لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات لأهالي غزة

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه  مع وزير الخارجية  الأمريكي أنتوني بلينكن على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة ، وضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة  ومنع توسع الصراع، والمضى قدماً فى إنفاذ حل الدولتين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وزير الخارجية الأمريكى “أنتونى بلينكن” والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وقف إطلاق النار

Ads

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين.

حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكى تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسى والإنساني، وحرصها على الاستمرار فى العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

كما أضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك فى مختلف الموضوعات والقضايا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس