جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يصدر قرارًا بتجديد تكليف رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 363 لسنة 2024 بتجديد تكليف عمرو عادل على حسنى إبراهيم، بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام، اعتبارًا من 30-8-2024 وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية.

من هو رئيس الرقابة الإدارية

تولى عمرو عادل على حسنى إبراهيم رئاسة الهيئة بالقرار الجمهوري رقم 397 لسنة 2022 اعتباراً من 30 / 8 / 2022.

حصل علي ليسانس الحقوق وعلوم الشرطه والتحق  للعمل بالهيئة عام 1995 وتدرج في المناصب المختلفة.

حيث شغل بها كافة الوظائف التنفيذية والقيادية بالوحدات المركزية والإقليمية والتخصصية إلي أن شغل منصب رئيس جهاز الخدمة السرية عام 2015 ثم نائب رئيس الهيئة عام ٢٠١٩.

كما شارك في تعديل قانون الهيئة واستحداث تخصصات ضبط جرائم الإتجار بالبشر ، الهجرة غير الشرعية ، انتحال الصفة وساهم في تعديل الهيكل التنظيمي لها واستحداث وحدات جديدة لمواكبة تطور مفهوم منع ومكافحة الفساد وتطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية والتحول الي التحريات الالكترونية وتوسيع قاعدة التعاون الدولي من خلال رئاسة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2021 / 2023 وكذا رئاسة الهيئة لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية 2022 / 2025.

محافظ البنك المركزي

جدير بالذكر أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريا بتجديد تكليف حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام.

Ads

وفي أغسطس 2022، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام خلفا لطارق عامر المحافظ السابق.

محافظ البنك المركزي المصري

وحصل محافظ البنك المركزي المصري، على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية سنة 1982، وفي 1992 حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية، إلي أن أصبح عضوا في هيئة التدريس بالجامعة الأميركية في القاهرة وعضوا للمجلس الاستشاري الإستراتيجي في كلية إدارة الأعمال بالجامعة.

حسن عبد الله

ويتمتع حسن عبد الله، بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عاما، حيث تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة.

حقق خلالها الكثير من النجاحات، حيث كان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي، مطلع الألفية الحالية.

رئيس المتحدة للخدمات الإعلامية

وقبل تكليفه بمنصبه الحالي، شغل حسن عبد الله، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021.

وكان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، الذي بدأ فيه مسيرته المهنية عام 1982.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس