جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

السيسي يهنئ مسلمي مصر بالخارج بحلول عيد الأضحى المبارك

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مسلمي مصر بالخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

برقية تهنئة من الرئيس السيسي

Ads

وجاء ذلك في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج، اليوم الثلاثاء، إلى أبناء الجاليات المصرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس السيسي ، في البرقية، “إخوتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى – العلي القدير – أن يجعله عيداً سعيداً مباركاً، وأن يعيده علينا وعلى مصرنا الغالية وشعبها العظيم بالخير واليمن والبركات”.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، امس الإثنين، قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية.

كذلك شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

طقس عيد الأضحى

وفي نفس السياق، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل الحرارة 41 درجة مئوية أول أيام عيد الأضحى، يليها انخفاض مع مُفترق أسبوع العيد والأسبوع التالي.

حيث تصل درجات الحرارة شمال الصعيد في أقصى حالاتها إلى 45 درجة الجُمعة القادمة مع انخفاض طفيف أول أيام العيد، أما جنوب الصعيد فتتخطى فيها درجة الحرارة 45 مئوية تحت أشعة الشمس.

 

ارتفاع درجات الحرارة في مصر

جدير بالذكر أن شهدت مصر ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة خلال الأسابيع الأخيرة، بعدما تخطت حاجز الـ50 درجة على مدينة أسوان جنوبي البلاد.

وأرجعت الأرصاد الجوية سبب الارتفاع الأخير بدرجات الحرارة، إلى تأثر مصر برياح شديدة الحرارة من شبه الجزيرة العربية، مع الارتفاع الحاد بنسب الرطوبة.

جاء ذلك وسط تحذيرات من موجة جديدة “شديدة الحرارة” تضرب البلاد بداية من الأربعاء المقبل ولمدة 10 أيام.

في الوقت الذي أشار مركز معلومات المناخ إلى أن “التوقعات تشير إلى ارتفاع الحرارة أثناء الموجة إلى قيم قياسية”.

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس