جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الشرباني لـ«الاستثمار العربي»: رأس مال «TBK» للتطوير العقاري يبلغ مليار جنيه

«تبارك» تمتلك قاعدة عملاء واسعة بمصر والدولة العربية

أسس رجل الأعمال علي الشرباني رئيس مجلس إدارة تبارك القابضة شركة «TBK» للتطوير العقاري وذلك برأس مال مصرح به بلغ حوالي مليار جنيه ومصدر 100 مليون جنيه.

أهداف الشركة الجديدة

وقال الشرباني، إن الشركة الجديدة التي تم تأسيسها تستهدف الحصول على أراضي سكنية شرق وغرب القاهرة مع امكانية الحصول على أراضي في عدد من الدول العربية.
وأضاف لـ”الاستثمار العربي” أنه تم ضم مشروع 90 افينيو للشركات الجديدة لتكون ضمن الاستثمارات الخاصة بشركة TBK للتطوير العقاري.

وأوضح أن الشركة الجديدة تستهدف تطوير مشروعات بشكل مختلف وذلك من خلال التعاقد مع إدارة مستقلة دون تدخل المساهمين.

وأكد أن TBK ستعمل على تنفيذ مشروعات تحمل الأفكار الخارجية المختلفة التي تتناسب مع العميل المصري وكذلك تزيد من راحة العميل في كافة جوانب الحياة.

وأكد أنه يتم حاليا اختيار العناصر الإدارية المختلفة من المبيعات والتسويق التي تمتلك خبرة كبيرة في إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها والتي تتناسب مع طموحات الشركة الجديدة.

الخطة الاستثمارية

ولفت الشرياني إلى الخطة الاستثمارية للشركة تستهدف تكوين مشروعات عقارية مختلفة بين السكنية والتجارية والإدارية وكذلك الفندقية فضلا عن الدخول في القطاع الطبي.
وأشار الشرباني إلى أن المساحات التي تستهدف الشركة تطويرها ليست بالكبيرة والتي يتم تسويقها وتنفيذها بشكل أسرع.

اقتحام العاصمة الإدارية

وأشار أن TBK تخطط لاقتحام العاصمة الإدارية الجديدة بمشروعات تجارية وإدارية خلال الفترة القادمة ايمانا منها بدور العاصمة الإدارية وحجم الطلب التي تشهده المدينة في تلك الفترة.

أرقام عن مشروع 90 افينيو

وحول تسليمات مشروع 90 افينيو، قال الشرباني، إنه سيتم تسليم المشروع بالكامل نهاية عام 2023 حيث انتهت الشركة من تسليم المرحلة الأولى من المشروع والتي تضم حوالي 282 وحدة سكنية في حين تقوم حاليا بتسلم المرحلة الثانية بإجمالي 400 وحدة على أن يتم تسليم كافة الوحدات تباعا إلى منتصف 2023.
وأكد الشركة الجديدة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه حتى بداية يناير من العام القادم 2022، ويقام المشروع السكني على مساحة 50 فداناً وباستثمارات تصل إلى 7.5 مليار جنيه والذي يتضمن أكثر من 1450 وحدة سكنية إضافة إلى مساحات تصل إلى 60 ألف متر تجارية وترفيهية ومساحة 25 ألف متر مساحات إدارية.

عقود استراتيجية

وأكد الشرباني أن الشركة تعاقدت مؤخرا عقود الاستراتيجية مع 3 من أكبر الشركات المتخصصة في إدارة وتطوير وحراسة المشروعات العقارية الكبرى، بهدف المشاركة الفعالة في تطوير كمبوند “90 افينيو” القاهرة الجديدة.
وضمت القائمة شركة اونرز المتخصصة في إدارة المنشآت حيث تعمل في مجال خدمات النظافة، وصيانة حمامات السباحة، أما الشركة الثانية شركة ارتقاء للخدمات المتكاملة وتدوير المخالفات، والتي تقوم بإدارة المخالفات بالمشاريع العقارية الضخمة للحفاظ على البيئة والشركة الثالثة هي الإفريقية للأمن والحراسة، والتي تقوم بتأمين عدد المنشآت الحيوية والاستراتيجية الكبرى، مثل المتحف المصري، واستاد القاهرة، كما كانت مسئولة عن تأمين موكب نقل المومياوات الملكية الأسطوري الذي أشاد به العالم أجمع.

تفاصيل مشروع 90 افينيو

ويحتوي مشروع 90 افينيو على مناطق مخصصة للأطفال، بالإضافة الى أن جميع الوحدات السكنية تتمتع بتوافر جميع المرافق، فضلا عن أن المشروع مجهز بأحدث النظم التكنولوجية من أجهزة التحكم بالدخول “الأكسس كنترول” وإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية، وتخطيط الشوارع حول المشروع، وذلك لمراعاة أن الشوارع لا تقطع العمارات حفاظاً على المارة، ليساهم كل ذلك في تغيير مفهوم المجتمعات العمرانية وينقلها من مجرد أماكن للسكن إلى أسلوب حياة مختلف يعتمد على أحدث أنماط البناء تطورا وأكثرها أمنا وخصوصية ورفاهية.

قرار رئاسي

وحول الإلزام الرئاسي بضرورة عدم الاعلان عن طرح المشروعات ألا بعد تنفيذ 30% منه قال الشرباني أن قرار الرئيس السيسي يأتي لضبط السوق العقاري، وأوضح ان إقرار الدولة لتطبيق قانون يلزم المطورين بعدم عرض مشروعاتهم إلا بعد الانتهاء من تنفيذ 30 % منها، يحقق ضمانة العملاء، ويسهم في تنظيم حركة السوق، وأن الدولة تسعى لتنظيم السوق العقاري، وليس تعجيز المطورين وإنها ستتخذ أفضل الحلول لاستمرار حركة التنمية العمرانية، التي تعد المطورين محركًا أساسيًا لها.

وتوقع، أن يتم تطبيق نسبة 30 % على مراحل المشروع وليس كامل المشروع، تجنبا لزيادة أعباء التنفيذ على شركات التطوير العقاري، كما استبعد ربط تنفيذ المشروعات بالحساب المقيد ” اسكور اكونت”.أوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى فى تنفيذ مشروعاتها.

مبيعات تبارك للتطوير العقاري

ولفت إلى أن شركة تبارك للتطوير العقارى حققت مبيعات بقيمة 100 مليون جنيه من خلال فرعها فى دولة الأمارات خلال النصف الأول لعام 2021، مضيفًا أنها شاركت في فعاليات معرض “هذي مصر” في دبي، والذي عقد خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر في فندق لوميريديان المطار بدبي

اقرا المزيد : «آكام للتطوير» تشارك في معرض مصر العقارى الدولى

المعارض العقارية

وأضاف الشربانى، أن الشركة تحرص دائما على المشاركة في المعارض العقارية المختلفة، داخل مصر وخارجها، لتكون قريبة من عملائها في كل مكان، وتقدم لهم العروض الحصرية والفرص الاستثمارية المناسبة لكافة الاحتياجات، لافتا إلى أن معرض “هذي مصر” يعد من المعارض المهمة التي تقام على المستوى العربي.
وتشارك فيه كبرى الشركات العقارية، ويعرض عدد كبير من الوحدات والمشروعات في مختلف أنحاء مصر، مما يساهم في عرض وضع العقارات في مصر والتعريف بحجم التنمية العمرانية التي تنفذها مصر والتطور في طبيعة المشروعات المنفذة ، لدفع عملية تصدير العقارات خارج مصر بما يتناسب مع استراتيجية الدولة لتصدير العقار خارج مصر ، والوصول إلى عملاء سواء مصريين عاملين بالخارج أو عملاء غير مصريين.

عروض مميزة

ولفت إلى أن الشركة قدمت عروضاً مميزة على مشروعتها خلال فترة المعرض، منوها بأن المعرض فرصة جيدة للعملاء للاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية والعروض بعد فترة انقطاع طويلة للمعارض الخارجية، حيث تمتلك شركة تبارك العديد من المكاتب بدول الخليج في المملكة العربية السعودية والكويت والأمارات العربية المتحدة كما تجاوزت مبيعات فرع الشركة بالأمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 100 مليون جنيه.

نبذة عن «تبارك»

تأسست شركة تبارك للتطوير العقاري عام 1979 وامتدت نشاطاتها لتشمل مختلف قطاعات الاستثمار العقاري والسياحي والصناعي. وفي عام 2000 قامت الشركة بتأسيس أول مشروع سكني متكامل “تبارك سيتي”، واكملت اعمالها بتنفيذ مجموعة من المجمعات السكنية المتكاملة مثل المعادي هايتس و بيتي و فانتازيا و ساندرى و كابيتال إيست “1” و كابيتال إيست “2”.
حجم محفظة أراضي الشركة 5 ملايين متر مربع بأجمالي استثمارات أكثر من 16 مليار جنيه ، ولديها قاعدة عملاء واسعة بمصر والدولة العربية وتم تسليم 5000 وحدة سكنية. كما تمتلك تبارك العديد من المكاتب بدول الخليج في المملكة العربية السعودية والكويت والأمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس