جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الشركات الصينية تعتزم نقل استثماراتها إلى مصر.. و«مجلس الأعمال»: سيتضاعف عددها خلال 3 سنوات

تعتزم الشركات الصينية في مصر نقل صناعات بأكملها إلى السوق المحلي، ومن المتوقع ان ترتفع اعداد الشركات الصينية الى 300 شركة.

الشركات الصينية في مصر

قال مصطفى إبراهيم ، نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الصيني، إن عدد الشركات الصينية في مصر سيصل لـ 300 شركة خلال 3 سنوات .

فيما أشار لـ” الاستثمار العربي”  إلى أن الشركات الصينية في مصر تعتزم نقل صناعات بأكملها إلى السوق المحلي. ومنها صناعة الملابس والتي تعتزم كبرى شركاتهم على دخول السوق المحلي . وكذلك صناعة الدباغة والصناعات التكنولوجية البسيطة .

الاستثمارات الصينية في مصر

وعن حجم الاستثمارات الصينية في مصر، فأشار إبراهيم إنه نظرا لقدرتهم المالية الضخمة لا يمكن وضع حد لحجم الاستثمارات. وسيتوقف ذلك على رغبة الجانب المصري في طلب الاستثمارات من الجانب الصيني .

قروض صينية لمصر

وأشار نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الصيني إلى أن الصين أعطت للبنوك المصرية 1.4 مليار دولار في شكل قروض مالية للقطاع المصرفي ، مؤكد أن الصين لديها “شهية” لفتح مزيدا من الاستثمارات الصينية في مصر .

Ads

طريق الحرير

وكذلك أكد أن طريق الحرير سيعمل على ضخ مزيدا من الاستثمارات في مصر ، إلى جانب مبادرة الحزام والطريق.

بالإضافة إلى أن الصين لديها جميع الحلول التي تحتاج إليها الصناعات المحلية ، فلديها تكنولوجيا متقدمة لكل المشروعات التي تتجه الدولة إلى  إنشائها .

فيما نوه إلى أن الصين متدخلة مع الجانب المصري في عديد من المشروعات منها المزراع السمكية ، الصوب الزراعية ، الأبراج بالعاصمة الإدارية ومنها البرج الأيقوني والمشروعات الهندسية .

الواردات المصرية من الصين

واشار إلى الواردات المصرية من الصين تسجل خلال العام الجاري نصف الواردات خلال العام الماضي بسبب أزمة الاعتماد المستندية وانخفاض معدل الاستيراد

فيما أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر تفتح أبوابها أمام الاستثمارات الصينية، التى تزايدت بشكل كبير، خلال العشر سنوات الماضية.

لتصبح الصين عام 2017 سادس أكبر مستثمر فى مصر، حيث استثمرت 28.5 مليار دولار بالمنطقة العربية، وفرت نحو 24 ألف فرصة عمل، كانت مصر المستفيد الأكبر بها، كما أن هناك أكثر من 140 شركة صينية فى مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس