جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الشركات العقارية تتقدم بشكوي للوزراء للمطالبة بسداد أقساط أراضي بيت الوطن بسعر الدولار أثناء الطرح

وليس بسعر الدولار عند التعاقد

قال المهندس حسن جودة عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية ، إن عدد من الشركات تقدمت بشكاوي إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان تطالبهم بسداد الشركات أقساط أراضي بيت الوطن بسعر الدولار أثناء الطرح .

أرضى بيت الوطن 

 

وأوضح فى تصريحات خاصة اـ ” الاستثمار العربي ” إن عدد من الشركات العقارية الحاصلة على أراضي بمنطقة بيت الوطن إعترضت على  مطالبة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سداد أقساط الأراضي بسعر الدولار في البنوك خلال الفترة الحالية.

 

أسباب الأزمة بين الشركات وهيئة المجتمعات العمرانية 

 

وأضاف ، أن قرار الهيئة جاء مخالف لتوقيت التعاقد على شراء قطعة الأرض خاصة وأن سعر الجنيه انخفض بشكل كبير أمام الدولار.

 

ولفت إلى أن الشركات العقارية في مدينة أكتوبر تجمهروا أمام مبنى المجتمعات العمرانية الجديدة لتسجيل اعتراضهم على طلب الهيئة.

 

Ads

خطط الشركات للتعامل مع الأزمة 

 

وأشار إلى أن هناك عدد من الشركات العقارية تخطط لرفع دعاوى قضائية في حال  تعنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سداد أقساط الأراضي بسعر الدولار في الوقت الحالي.

 

موقف هيئة المجتمعات العمرانية 

 

وفي السياق ذاته قال المهندس حاتم حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية العقارية إن موقف هيئة المجتمعات العمرانية سليم للغاية في ظل طرح الهيئة الأراضي بيت الوطن بما يعادله بالجنيه المصري مشيرا إلى أن التعاقد لم ينص على  تثبيت سعر الدولار أمام الجنيه.

 

وفي نهاية نوفمبر الماضي أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح قطع أراض جديدة، بأماكن مميزة، بالمرحلة الثامنة التكميلية، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج.

 

وأضاف الوزير، أنه سيتم استقبال التحويلات بمشروع اراضي بيت الوطن اعتباراً من غد الأربعاء الموافق 30/11/2022،  متضمنة كود الحجز، مع التأكيد على أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، وستكون كراسة الشروط والمواقع المطروحة، متاحة على الموقع للراغبين بالحجز

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس