جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الصحة»: استقبال 5 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي

ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير لقاحات كورونا..

– الصحة: استقبال 3 آلاف لتر من المواد الخام تكفي لتصنيع 4,6 مليون جرعة من لقاح “فاكسيرا – سينوفاك”

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 4 ملايين و424 ألفًا و400 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية، اليوم الأربعاء بمطار القاهرة الدولي.

وجاء ذلك بمشاركة هيئة الشراء الموحد، وبالتعاون مع الحكومة الصينية، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

 

 

اقرأ المزيد : انعقاد معرض « Mena Wind Power» لصناعة طاقة الرياح لأول مرة في مصر

 

 

اتفاقية بين “فاكسيرا” و”سينوفاك”

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم استلام مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفاك” الصينية، أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى 3 آلاف لتر من المواد الخام تكفي لتصنيع 4,6 ملايين جرعة، لافتًا إلى أن الشحنة تأتي ضمن 8 آلاف و600 لتر من المواد الخام، تستقبلهم مصر تباعاً على ثلاث شحنات، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” وشركة سينوفاك الصينية.

موافقة الاستخدام الطاريء

وأشار مجاهد إلى أن جميع اللقاحات التي تصل مصر، حاصلة على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أن شحنات اللقاح التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 1100 مركز موزعين على محافظات الجمهورية.

 

مناشدة للمواطنين

وناشد مجاهد المواطنين مجددًا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات الدولية؛ لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس