جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الصحة العالمية» تشيد بمصر.. وتوزيع 17 جهاز أشعة مقطعية على المستشفيات خلال أيام

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن توريد ١٧ جهاز أشعة مقطعية للمستشفيات خلال الأسبوع المقبل، مشيرة إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بجهود مصر في القضاء على فيروس سي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لاستعراض جهود مواجهة فيروس “كورونا” وآخر مستجدات التعامل معه، وموقف توفير وتلقي اللقاحات.

القضاء على فيروس سي

وأشارت الوزيرة إلى إشادة تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية بجهود مصر في القضاء على فيروس سي، في معرض حديثه أمس عن تلقي أكثر من 9.4 مليون شخص على مستوى العالم العلاج الخاص بالتهاب الكبد الوبائي سي ، بزيادة قدرها 9 أضعاف منذ عام 2015.

وتناولت الوزيرة جهود حملات التوعية والتثقيف الصحي، حيث تمت زيارة 5 محافظات ساحلية و تقديم التوعية للمصطافين هناك، حيث تم تقديم التوعية لـ 250 ألف مواطن.

توزيع أشعة مقطعية

وأكدت أنه من المقرر توزيع ١٧ جهاز أشعة مقطعية وصلت إلى الموانئ المصرية على المستشفيات خلال الأسبوع المقبل الوزيرة، ضمن خطة توريدات أجهزة الأشعة المقطعية.

وعرضت الوزيرة تقريرا تضمن إجمالي إصابات فيروس “كورونا” عالميا، وكذا إجمالي أعداد الوفيات، كما أشارت إلى إجراءات الحجر الصحي المُتخذة مع القادمين على رحلات عدد من الدول.

 

اقرأالمزيد:رئيس الوزراء: توافر 6 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لـ«كورونا» الشهر القادم

 

خدمة التطعيم المنزلي

ولفتت إلى إتاحة التطعيم لغير القادرين على الحركة على رقم 15335 بالتعاون مع هيئة الإسعاف، وكذا تمت إتاحته لدور المسنين، وتم تطعيم مرضى الفشل الكلوى بالمحافظات، وتوزيع سيارات للتطعيم في أماكن صرف المعاشات، وتطرقت الوزيرة خلال عرضها إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطعيم 157 ألفا من مشرفي الامتحانات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت أنه تم التوسع في تطعيم المواطنين في المناطق الصناعية في محافظات :السويس، والشرقية، والإسكندرية، والجيزة، والقليوبية.

واستعرضت الوزيرة نماذج من تطعيم المواطنين في محافظة البحر الأحمر، وذلك للعاملين بقطاع السياحة، والموانئ البحرية، ومراكز غسيل الكُلى، وفي الأديرة، مضيفة أنه في محافظة سوهاج تم التوسع في 14 مركزا للتطعيم، وفي أسيوط تم تخصيص 12 مركزا لتلقي اللقاحات بخلاف مركز التطعيم الخاص للمقبلين على السفر ، وفي الدقهلية تم تخصيص 16 مركزا لتقديم اللقاحات.

وأوضحت الوزيرة أنه تمت زيادة عدد مقاعد الخط الساخن 80 مقعدا لاستقبال الاستعلامات الخاصة باللقاح بعد إعلان بعض الدول عن طلب وثيقة التطعيم قبل السفر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس