جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الصحة» تكشف عن عقار جديد في بروتوكول علاج «كورونا» ويقلل نسبة الوفيات 70% (فيديو)

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا المستجد، بدأت مع بداية شهر سبتمبر الجاري. مضيفا أن هناك تزايد منظم في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ولكنه ليس بشكل كبير.

 

نسبة الوفيات في الموجة الرابعة

وأضاف مجاهد، في اتصال هاتفي لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأربعاء. أن نسبة الوفيات أقل بكثير من الموجات السابقة لفيروس كورونا المستجد. وموضحا انه مع انتهاء شهر سبتمبر الجاري ستزيد أعداد الإصابات.

وناشد مجاهد المواطنين بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. حتى بعد تلقي اللقاحات، ولذلك اللقاحات لا تمنع الإصابة بالفيروس ولكن تقلل أعراض الإصابة.

Ads

 

عقار مونوكلونال انتي باديز

أكد مجاهد، أن هناك تحديثات طرأت على بروتوكول العلاج الخاص بفيروس كورونا المستجد. ولذلك أضدرت الوزارة أصدرت بروتوكول العلاج في نسخته الخامسة المعمول به حاليا. مضيفا انه تم إضافة عقار جديد يسمى”مونوكلونال انتي باديز” وهو من أقوى خطوط الإنتاج في العالم. يستخدم للحالات البسيطة والمتوسطة لمنع الوصول للحالات الخطرة وشديدة الخطورة ويقلل نسبة دخول المستشفيات والوفيات بنسبة 70%. تم توفير 15 ألف جرعة من هذا العقار بيمة 50 مليون دولار.

اقرأ المزيد: الصحة توضح إجراءات العزل المنزلي للحالات البسيطة وبروتوكولات العلاج الخاصة بهم 

وأضاف انه تم إضافة دواء جدد لبروتوكو العلاج يعمل على تحفيز المناعة ضد الفيروسات ويمنع تليفات الرئة ويستخدم المتوسطة والخطرة وشديدة الخطورة. وفيما يتعلق بمضادات التجلط تم تقنين استخدامها كجرعات وقائية وتستخدم في حال أن هناك داعي طبي لاستخدامها. 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس