جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الصحة: تنفيذ 1219 مشروعًا بتكلفة 177 مليار جنيه منذ 2014

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، إن تم تنفيذ 1219 مشروعًا بتكلفة إجمالية تبلغ 177 مليار جنيه منذ عام 2014، بينها تطوير المستشفيات الحالية وإعادة هيكلتها، وإنشاء مستشفيات جديدة، ورفع كفاءة المنشآت الصحية.

مستشفيات 

وأضاف “عبدالغفار” في تصريحات تلفزيوينة، أن هذه المشروعات تمت في جميع محافظات مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد محافظة في البلاد لا تحتوي على مستشفيين على الأقل، تم تجديدهما أو إنشاؤهما لتلبية احتياجات المواطنين.

وزارة الصحة

Ads

وأضاف: “تجوب وزارة الصحة جميع المستشفيات في مختلف المناطق، استعدادًا لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى الرغم من التحديات، فإن الوزارة ملتزمة بتطوير الخدمات الصحية بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة”.

وأشار وزير الصحه، إلى أن رقم الموازنة الحالية قياسي في تاريخ وزارة الصحة، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لتحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.

تعويضات العاملين 

وأوضح “عبدالغفار” أنه في عام 2014 كانت ميزانية وزارة الصحه تصل إلى 32 مليار جنيه، وكانت تتضمن الأجور وتعويضات العاملين والاستثمار في بناء المستشفيات وشراء المعدات والمستلزمات الطبية، ولكن مع الزيادة السكانية وارتفاع تكلفة تقديم الخدمات الصحية، أصبحت الحاجة ملحة لزيادة مخصصات الوزارة.

وأضاف الوزير أن ميزانية الوزارة شهدت تطورًا كبيرًا ووصلت في السنوات الأخيرة إلى حوالي 315 مليار جنيه، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بتقديم الدعم اللازم للنهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن الارتقاء بالخدمة الصحية في مصر يتطلب ما يصل إلى تريليون جنيه سنويًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس