جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الصحة» تُحدّث برتوكول العلاج لفيروس «دلتا بلس»

حدثت وزارة الصحة بروتوكول علاج فيروس كورونا وأدخلت عقارا جديدا تحسبا الموجة الرابعة المتوقعة خلال شهري أكتوبر وسبتمبر، خاصة مع تسجيل أول حالة رسمية لمتحور دلتا سريع الانتشار.

 

بروتوكول علاج كورونا

قال علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن فيروس “دلتا بلس” ظهر محلياً، وأن برتوكول العلاج لفيروس “دلتا بلس” يتكون من أدوية السيولة، والمضادات الحيوية، وخوافض الحرارة، وأدوية رفع المناعة، وبعض مضادات الفيروسات.

وأوضح أن نحو 40 شركة تقوم بإنتاج هذه الأدوية مما يرفع من كمية المعروض، ويقلل احتمال ارتفاع الأسعار عند زيادة الطلب، مضيفًا أن أدوية السيولة يتم تصنيع جزء منها محليا واستيراد الجزء الآخر .

 

اقرأ المزيد : «الصحة»: استلام أول مليون جرعة لقاح «فاكسيرا- سينوفاك» 
بعد إتمام مراحل الاختبارات

 

 

أعراض متحور دلتا

وتتشابه أعراض الإصابة بمتحور “دلتا بلس” بأعراض مرض كورونا بالسلالة العادية، ولكن يضاف عليها بعض العلامات المختلفة مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم المبالغ فيه، وأيضًا الصداع المزمن للمصاب والذي في بعض الأحيان لا يحتمل.

ويعاني مريض “دلتا بلس” من التهاب في حلقه، كما أن أنفه يصاب بسيلان متواصل، فضلا عن ضيق التنفس الذي يتعرض له مصاب كورونا بسلالته العادية، ومن يشعر بتلك الأعراض يعلم أنه مصاب بمتحور كورونا الجديد.

 

أول حالة دلتا بلس في مصر

وكانت قد كشفت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن اكتشاف أول حالة مصابة بمتحور “دلتا بلس” في مصر، وقالت الوزيرة إن أول حالة مصابة بـ “متحور دلتا بلس” كانت لسيدة تتراوح عمرها 35 عامًا، والحالة بسيطة وكانت لا تستدعي الدخول للمستشفى، مؤكدة أن متحور “دلتا بلس” لم يثبت أنه الأشرس ولكنه الأسرع في الانتشار.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس