جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الصحفيين» تطالب «الإسكان» بتخصيص حصة من الوحدات السكنية بالمشروعات العمرانية الجديدة

استمع وزير الإسكان، لمطالب نقيب الصحفيين فيما يتعلق بأرض مدينة الصحفيين بمدينة حدائق أكتوبر، حيث وجه الوزير بسرعة إنهاء الإجراءات طبقاً للقواعد المقررة، وكذا مطلب تخصيص حصة من الوحدات السكنية للصحفيين بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وزير الإسكان

وأوضح وزير الإسكان، أنه سيتم عرض المطالب على مجلس إدارة الهيئة.

نقيب الصحفيين

وجاء ذلك اثناء استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خالد البلشى، نقيب الصحفيين، بمكتبه بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة، للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان، وبحث مطالب الصحفيين، وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين مستقبلاً.

وقدم خالد البلشى، نقيب الصحفيين، درع تكريم للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقديراً لجهوده الكبيرة والمتميزة والدؤوبة منذ توليه حقيبة الإسكان، وسعيه الحثيث لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

الهيئة الوطنية للصحافة

وفي سياق آخر، كانت قد أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة قرارًا ببدء تعيين المؤقتين من الصحفيين وإداريين وعمال وفق جدول زمني ومعايير مهنية اعتبارًا من سبتمبر المقبل.

تعيين المؤقتين

Ads

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن قرار الهيئة بتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال، يأتي انعكاسًا لتقدير مؤسسات الدولة لدور الصحافة القومية وضرورة استمرارها في رسالتها التثقيفية والتنويرية وتهيئة بيئة عمل مستقرة للعاملين بها.

الهيئة الوطنية للصحافة

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين لمناقشة سبل التعاون بين النقابة والهيئة للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة يكون هدفها الارتقاء بدور الصحافة القومية.

كما أكد الطرفان أن هذه الرؤية تأتي ضمن خطة عامة هدفها التأكيد على دور الصحافة المصرية كقوة ناعمة من خلال تطوير إمكانيات المؤسسات الصحفية والصحفيين بها وتوسيع مساحات العمل الصحفي لتعود الصحافة من جديد معبرة عن المجتمع ودعم دورها في التنوير والتثقيف.

وأكد الشوربجي والبلشي انه سيتم تشكيل لجنة من الهيئة و النقابة للتواصل مع الجهات المعنية ومتابعة تنفيذ مخرجات الاجتماع والتي جاءت على النحو التالي:

– العمل على تطوير المحتوى الصحفي بما يعكس آراء المواطنين والتنوع في المجتمع … والتوسع في الصحافة المتخصصة وتنشيط الصحف الموجودة.

– ضخ دماء جديدة للصحافة القومية بفتح الباب لتعيين المؤقتين من صحفيين وإداريين وعمال من خلال تعيين دفعات شهرية وفق ضوابط يتم الاتفاق عليها بين الهيئة والنقابة وذلك اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك الاشتراك في برنامج تأهيلي لإعادة تدريب الصحفيين والاستفادة بالمتميزين منهم والمؤهلين في هذه الدورات في عملية التطوير الجديدة.

– تطوير منظومة الإعلانات داخل الصحافة القومية عبر التواصل مع مختلف جهات الدولة بما يعيد الحيوية لقطاع الإعلانات في الصحافة القومية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس