جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الضرائب»: تطبيق المرحلة الجديدة من الفاتورة الإلكترونية 15 نوفمبر في 6 محافظات

كشفت مصلحة الضرائب، عن تطبيق المرحلة الفرعية الثالثة للمرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، اعتبارًا من 15 نوفمبر الجاري.

إلزام 6 محافظات بالفاتورة الإلكترونية

وأوضح رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، أن هذه المرحلة لإلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

وذلك من أجل إصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.
ولفت إلى أن المرحلة الفرعية الرابعة للمرحلة الثامنة والأخيرة للمنظومة تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وبني سويف والوادى الجديد والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.

وكذلك جميع الممولين المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية بجميع محافظات الجمهورية، الذين لم يصدر لهم قرارات إلزام بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية فى أى مرحلة سابقة ، وذلك اعتبارًا من 15 ديسمبر القادم .

المأموريات الضريبية

Ads

وكان مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أوضح أن هناك أربع مراحل فرعية بالمرحلة الثامنة لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية.

وذلك بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حيث سيتم إكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر 2022.

وطالب جميع الممولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقاً لقرارات الإلزام الصادرة بشأنهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.
ولفت “توفيق” إلى أنه لن يُعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقًا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

واكد أنه عند إكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، فإنه اعتبارًا من 1 أبريل 2023 لن يتم الإعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة.

وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس