جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الطقس اليوم السبت 20 نوفمبر 2021.. برودة شديدة وأمطار رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت، عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم السبت 20 نوفمبر 2021، مشيرة إلى أنه قد يسود القاهرة الكبرى وشمال الصعيد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة مما يتسبب في زيادة البرودة على أنحاء البلاد خلال اليوم السبت والأيام المقبلة.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس و6 محافظات تعطل الدراسة .. تفاصيل
الطقس اليوم
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من وجود السحب الرعدية على طول السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم -مطروح-العلمين -سيدى عبد الرحمن -الأسكندرية-دمياط-بورسعيد-البحيرة-كفر الشيخ ) ، والتي من المؤكد أن يصاحبها سقوط امطار متوسطة تكون غزيرة أحيانا ونشاط للرياح قد يتساقط حبات البرد على بعض المناطق.
وتتقدم السحب الرعدية لتؤثر على مناطق من الوجه البحري والدلتا وشمال سيناء بأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.
امطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومن الممكن أن تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة .

عدم استقرار في الأحوال الجوية
وذكرت الأرصاد ، في قت سابق ، أنه اعتباراً من السبت 20 نوفمبر تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

Ads

انخفاض أسعار الذهب اليوم السبت 20 نوفمبر 2021.. بداية تعاملات الأسبوع

درجات الحرارة السبت 20 نوفمبر
القاهرة: العظمي 22 الصغرى 15
الأسكندرية : العظمى 20 الصغرى 16
مطروح : العظمى 19 الصغرى 16
رفح :العظمى 21 الصغرى 16
شرم الشيخ : العظمي 25 الصغرى 18
الأقصر :العظمى 25 الصغرى 15

فوائد معرفة النشرة الجوية
تظهر أهمية النشرة الجوية في الأهمية الاقتصادية، حيث تزوّد الخطوط الجويّة الوقت اللازم لإعادة توجيه الطائرات في حال وجود أمطار غزيرة على مدار 24 ساعة، أو في حال وجود عواصف رعدية على طول جبهة باردة، وبالتالي فهي تساعد على التخفيف من احتمالية التأخير المكلف، كما أنها تفيد المزاعون في تقليل الخسائر حال عدم مناسبة الطقس لمحاصليهم .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس