جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العاصمة الإدارية تتلقى 3 عروض لشراء آخر قطعة في الحي السابع على مساحة 36 فدان

بسعر 5 آلاف جنيه للمتر..

– مهلة شهرين لتوفيق أوضاع الشركات المخالفة

قال اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، إنها انتهت من بيع الأراضي الاستثمارية بالحي السابع في المدينة وذلك باستثناء قطعة واحدة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي”، أن هناك ثلاث شركات تتفاوض مع العاصمة للحصول على آخر قطعة في الحي السابع بالمدينة.

وصرح بأن مساحة قطعة الأرض تبلغ حوالي 36 فدان بسعر متر سجل حوالي 5000 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن من بين تلك الشركات هناك شركة من خارج مصر، وتحديدًا من دولتي الإمارات والسعودية.

ولفت إلى أن القطعة تعد من القطع المميزة في الحي السابع، خاصةً وأن الجزء التجاري بالمشروع يًفتح من الخارج، مضيفًا أنها من القطع القليلة التي تمتلك رخصة التجاري من خارج المشروع العمراني المتكامل.

 

اقرأ المزيد : الأحد المقبل..بدء تسليم قطع أراضي «الإسكان المتميز» بمدينة أكتوبر الجديدة

 

إنذار 4 شركات عقارية

وأشار إلى أن الشركة قامت بإنذار أربعة شركات عقارية بسحب الأرض وذلك بسبب المخالفات التي ارتكبتها تلك الشركات، مشيرًا إلى أن تلك المخالفات تختلف من شركة إلى أخرى.

ولفت إلى أن تلك المخالفات، تتمثل في طرح المشروع للبيع دون الحصول على تراخيص، وتأخر التنفيذ، وكذلك التأخر في دفع الأقساط الخاصة بالأرض.

مهلة شهرين لتوفيق الأوضاع

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية أمهلت تلك الشركات شهرين لتوفيق أوضاعهم قبل سحب الأراضي، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشركات التي بدأت في التحرك بالفعل.

وأوضح رئيس القطاع العقاري بالشركة أن الشركات التي تم إنشاؤها تعد الدفعة الأولى بين الشركات التي سيتم إنذارها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الشركة تتابع بشكل دوري عملية التنفيذ للمشروعات داخل المدينة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس