جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العاصمة الإدارية تدرس عدد من العروض المقدمة من شركات عالمية لإدارة جراجات المرحلة الأولى

تدرس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عدد من العروض المقدمة من الشركات الخارجية لإدارة الجراجات بالمرحلة الأولى من المدينة.

Ads

جنسيات الشركات المقدمة للعروض

وقال مصدر قريب الصلة من الملف ، إن هناك عدد من العروض المقدمة من الشركات من بينها شركة روسيا وأخرى سعودية وجار المفاضلة بينهم خلال الفترة  القليلة المقبلة.

شراكة جديدة لإدارة الجراجات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” ، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستدخل في شراكة مع إحدى الشركات التي ستدير الجراجات في المدينة مقابل نسبة بينهم ، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تمتلك ما يزيد عن 44 ألف محل لركنة السيارات في المرحلة الأولى ، ولفت إلى أنه تم التعاقد مع  شركة فرنسية لإدارة  مشروعات المياه بالإضافة إلى شركة ألمانية لإدارة وتشغيل الكهرباء داخل المرحلة الأولى المدينة.

اقرأ المزيد : مجلس الوزراء يوافق على اتفاق تمويل برنامج المواءمة الزراعية في الصعيد «ستار»

طرح المرحلة الثانية

وأشارت إلى أن شركة العاصمة الادارية، ستقوم بطرح المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة على الشركات بنظام B.O.T  وذلك بأن تقوم الشركات بتنفيذ المشروع مقابل حصولها على نسبة من التشغيل والإدارة أو نسبة من مبيعات الأراضي التي قامت بترفيقها. 

وأضاف أن شركة العاصمة تلقت العديد من العروض لتنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية من عدد الشركات الألمانية   الإماراتية ، وأن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية  الجديدة  تبلغ مساحتها حوالي 47 ألف فدان  مشيرا إلى أنه يتم حاليا إجراء عملية التخطيط العام لها. 

وأشار أن الشركة تقوم حاليا بإعداد  استراتيجية الطرح في البورصة من خلال تحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة ينبثق منها عدد من الشركات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس