جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العاملين بالداخلية تفاوض المجتمعات العمرانية لشراء 1100 فدان بحدائق العاصمة

بسعر 1320جنيهًا للمتر المربع

كشف مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تفاوض جمعية العاملين بوزارة الداخلية لشراء 1100 فدان في مدينة حدأئق العاصمة وذلك لتنفيذ مشروع عمراني متكامل.

سعر المتر

وأضاف المصدر أن المجتمعات العمرانية الجديدة حددت سعر المتر داخل القطعة التي تتفاوض عليها الجمعية سجل 1320جنيهًا، ذلك بنفس أسعار المتر الذي حصلت عليه مجموعة طلعت مصطفى.

اقرا المزيد : إجلاء الوحدات خلال 5 سنوات .. مجلس الوزراء يوافق مشروع قانون الإيجار القديم

تخفيض سعر المتر

وأوضح أن الجمعية تفاوض الهيئة لتخفيض سعر المتر المربع وذلك بعد أن تقدمت طلب بالحصول على قطعة الأرض مقابل نقل الأصول والذي قوبل بالرفض من هيئة المجتمعات العمرانية.
وأكد أن مجموعة عربية القابضة التابعة للمهندس طارق شكري تدرس أيضا شراء 2000 فدان في المدينة وذلك لتطوير مشروع عمراني متكامل ولم يتم التقدم بطلب إلى الهيئة حتى الآن للحصول على قطعة الأرض.

Ads

مواصفات حدائق العاصمة

وأنشئت حدائق العاصمة بموجب قرار من رئيس الجمهورية رقم 640 لسنة 2020، وتقع شرق مدينة بدر، يحدها من الغرب الطريق الإقليمي، ومن الشرق طريق من كيلو 56 الي كيلو 75، ويحدها من الشمال خط سكة حديد ومن الغرب طريق التل الكبير.
وتعد مدينة «حدائق العاصمة» أول مدينة جديدة على بعد عشرات الكيلو مترات من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ مدينة حدائق العاصمة على مساحة 29 ألف فدان.

مشروع الإسكان الاجتماعي

وتم بدء التنفيذ بمشروع الإسكان الاجتماعي داخل المدينة، لتوفير نحو 30 ألف وحدة سكنية، موزعة على 1194 عمارة، بتكلفة 7.5 مليار جنيه.
وبلغت نسبة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة نحو 45%، ومن المقرر الانتهاء منها فى شهر يوليو المقبل 2021، لتكون جاهزة لاستقبال راغبى السكن بجوار العاصمة الإدارية الجديدة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس