جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربية لحليج الأقطان» تحقق أرباحًا بقيمة 126.925 مليون جنيه خلال 2021 – 2022

أعلنت العربية لحليج الأقطان (ACGC) عن نتائج الأعمال المستقلة غير المدققة عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2022.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة غير المدققة عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2022، تحقيقها صافي ربح بلغ 126.925 مليون جنيه، وذلك نظير خسائر 23.047 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

العربية لحليج الأقطان

وكشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة العربية لحليج الأقطـان، عن العام المالي الماضي (2021- 2022)، تحولها إلى الربحية على أساس سنوي.

وبلغ صافي الربح 34,221 مليون جنيه، نظير أرباح بلغت 35,733 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له بنسبة تغير بلغت 4%.

شركة مدرجة بالبورصة

وتعتبر العربية لحليج لأقطان شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 1995، تعمل في قطاع السلع الاستهلاكية المعمرة والملابس مع التركيز على المنسوجات.

ويقع مقر العربية لحليج الأقطان في القاهرة، وتم تأسيسها في يناير 1963.

Ads

وأطلقت الدولة خطة طموحة لإحياء صناعة الغزل والنسيج نظرا لاستيعابها أعدادا كبيرة من الأيدي العاملة التى تمثل نحو 30% من العمالة المصرية.

شركات الغزل والنسيج

وكشفت وزارة قطاع الأعمال العام عن استراتيجيتها الشاملة لتطوير شركات الغزل والنسيج التابعة لها بتكلفة استثمارية بلغت 25 مليار جنيه وفقا دراسة المكتب الاستشاري العالمى وارنر.

وتضمنت الاستراتيجية خطة تطوير شاملة بدمج شركات الغزل والنسيج من 23 شركة إلى 8 شركات فقط، ودمج 9 شركات حليج لتصبح شركة واحدة فقط وسيتم الانتهاء من 90% من خطة تطوير شركات الغزل بنهاية 2022.

خطة تطوير شركات الغزل والنسيج

واعتمدت خطة تطوير شركات الغزل والنسيج ومحالج الأقطان، تطوير ماكينات صناعة الغزل والنسيج وفض التشابكات المالية مع بعض الجهات الحكومية المدينة للشركات من بينها بنك الاستثمار القومي.

الأصول غير المستغلة

بالإضافة لإعادة استغلال الأصول غير المستغلة لتحقيق قيمة مضافة بالاعتماد على التكنولوجيا المتطورة، للحصول على تمويلات من البنوك والمؤسسات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس