جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربية للتصنيع» توقع عقدًا مع «هيل إنترناشيونال» لإدارة مشروع مصنع إنتاج إطارات المركبات

تحت شعار “صنع في مصر”، وقعت الهيئة العربية للتصنيع عقدًا مع شركة «هيل إنترناشيونال» لإدارة المشروعات، لبدء الخطوات التنفيذية لإدارة مشروع مصنع إنتاج إطارات المركبات بكافة أنواعها.

ومنها سيارات الركوب والنقل والأوتوبيسات والجرارات الزراعية والمونوريل والمعدات الثقيلة.

العربية للتصنيع دفع عجلة التصنيع المحلي

وقال مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن المشروع الجديد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن دفع عجلة التصنيع المحلي.

وكذلك استغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق التصنيع المحلي، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل علي خفض الواردات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

صناعة إطارات السيارات

Ads

وأضاف أن المشروع يعد خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز مثل هذا النوع من الإستثمارات المحلية، لتصبح مصر مركزًا إقليميًا لصناعة إطارات السيارات لتحقيق الإكتفاء الذاتي للسوق المصري طبقا لمواصفات الجودة العالمية.

بالإضافة إلى دعم القدرة على فتح أسواق جديدة للتصدير للدول الأفريقية والعربية، مما ينعكس بالإيجاب علي توفير العملة الأجنبية وتعزيز الاقتصاد المصري.

وأشار أنه جاري اتخاذ كافة الخطوات التنفيذية لإنشاء المصنع، والذي سيسهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب علي أحدث تكنولوجيا بمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه، أشاد وليد عبد الفتاح المدير الإقليمي لشركة لشركة “هيل إنترناشيونال” لإدارة المشروعات، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية.

وأضاف أن المشروع يمثل ركيزة أساسية نحو نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة إطارات المركبات بكافة أنواعها في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة بالإضافة إلى الدور الحيوي نحو تعزيز ودعم عجلة التصنيع المحلي.

وأكد أن الشركة تسعى إلى تعزيز التعاون وتقديم كافة الاستشارات الفنية لإدارة مشروع تصنيع الإطارات، وفقًا لأحدث نظم التصنيع والإدارة الاقتصادية للمشروعات الصناعية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس