جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربية للتصنيع»: مصنعين للسرنجات ومستلزمات جراحة العظام يبدأن الإنتاج العام المقبل

أكد اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أنه من المخطط بدء إنتاج مصنعين العام المقبل، كما أنه جار إنشاء مركز تصنيع رقمي للطلمبات.

مصنعين جديدين يبدأن الإنتاج العام المقبل

وبالنسبة للمصنع الأول، أوضح عبد اللطيف، أنه خاص بإنتاج مستلزمات جراحة العظام من: الشرائح، والمسامير، والمفاصل الصناعية، لافتا إلى أنه من المخطط بدء المرحلة الأولى من الإنتاج بحلول منتصف العام المقبل.

أما المصنع الثاني فهو للسرنجات الآمنة، والذي من المخطط بدء إنتاجه خلال أكتوبر من العام المقبل، مستعرضاً كذلك الدراسات والخطوات الخاصة بإقامة مصنع للخيوط الجراحية.

وفيما يتعلق بالمشروعات الجاري تنفيذها فى إطار خطة تطوير الهيئة العربية التصنيع، أشار اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، خلال اجتماع أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى أنها تتضمن إنشاء الشركة العربية الأفريقية للصناعات الطبية.

تصنيع الأجهزة الطبية

وذلك بهدف توطين تكنولوجيا تصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية فى مصر، والتدرج فى تعميق صناعتها من خلال زيادة نسبة التصنيع المحلى.

وبالنسبة لموقف تطوير مصنع “سيماف”، تم رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 1000 عربة سنوياً “ركاب – قوى- بضائع – مترو” بدلاً من 300 عربة/ سنة.

مصنع حلوان

كما تطرق رئيس الهيئة العربية للتصنيع كذلك إلى موقف تطوير مصنع حلوان، مشيرا إلى ما تم اضافته من خطوط لإنتاج مواسير المياه والصرف الصحي.

حيث تم إنشاء مصنع 30 يونيو لإنتاج مواسير البولي إيثيلين و تجهيزه بعدد (2) خط إنتاج ورفع القدرة الإنتاجية الكلية من 21 ألف طن إلى 43 ألف طن سنوياً.

وكذا إضافة خط إنتاج آلى لإعادة تدوير المواسير غير المطابقة وتحويلها مرة أخرى إلى خامات مخرزة صالحة للإنتاج ومطابقة للمواصفات العالمية.

Ads

مواسير الغاز الطبيعي

وأوضح اللواء مهندس مختار عبد اللطيف أنه فيما يتعلق بخطوط إنتاج مواسير الغاز الطبيعي، فإنه جار العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية.

وفيما يتعلق بانتاج طلمبات المياه، أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أنه جار إنشاء مركز تصنيع رقمي للطلمبات، وذلك بما يتماشى مع توجه الدولة نحو تشجيع التصنيع المحلي.

ولفت إلى أن الهدف من إنشاء هذا المركز هو زيادة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 200 طلمبة / شهر، بدلاً من عدد 50 طلمبة/ شهر، بإستخدام الماكينات التقليدية.

حياة كريمة

واستعرض رئيس الهيئة العربية للتصنيع، موقف مشاركة الهيئة في المشروعات القومية، وخاصة مشروع “حياة كريمة”، والتي بلغ بها عدد المشروعات 187 مشروعا.

منها 158 مشروع صرف صحي بطول 1869 كم، و29 وحدات معالجة، وذلك لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

هذا إلى جانب مشاركة الهيئة فى مشروع تأهيل وتبطين الترع بخلايا الجيوسل، بإجمالي 185 مشروعا تصل اطوالها إلى 636 كم.

إدارة المخلفات

وذلك بالإضافة لمشروع منظومة إدارة المخلفات البلدية، الذي يتضمن تصنيع معدات المحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة، وكذا إقامة المدافن الصحية.

وكذلك مشروع البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات بمراحله المختلفة.

كما تناول الاجتماع، موقف مشروع تأثيث الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بمراحله المختلفة، والذي تولته الهيئة بالتعاون مع عدد من مصانع القطاع الخاص.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس