جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العمل»: 400 مركزًا سجلوا بياناتهم على منظومة «مشروع مهني»

أعلن حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الأربعاء، أن 400 مركز تدريب مهني خاص من بين 670 مركز تستهدفهم “الوزارة” قاموا بالفعل بتسجيل بياناتهم في “مشروع مهني 2030“.

مشروع مهني 2030

وذلك للعمل معًا لتنفيذ خطة تدريب وتأهيل مليون شاب وفتاة على المهن المطلوبة في سوق العمل الداخلي والخارجي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما أعلن عن بدء الإجراءات التنفيذية لمشروع “مهني 2030″، الذي أطلقته “الوزارة” أول أمس الإثنين، بالتعاون مع “القطاع الخاص”.

وذلك خلال المؤتمر الأول للتدريب المهني المُنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عددِ من الوزراء وممثلي أصحاب الأعمال والعمال=ومنظمات عربية ودولية متخصصة في مجال العمل.

Ads

وشهد الوزير شحاتة صباح اليوم دورة تدريبية لعاملين بالمديريات ومندوبين عن الإدارة المركزية للتدريب المهني، في 12 محافظة بمقر “الوزارة”.

وذلك كمرحلة أولى لتدريبهم على التواصل مع مراكز التدريب المهني الخاصة في المحافظات، وتَقيِمّها، وتسهيل إجراءات تقنين أوضاعها، وتسجيلها رسميًا في منظومة التدريب المهني بمشروع “مهني 2030”.

موضحًا أن “الوزارة” سوف تنشر خلال أيام رابط إلكتروني لتسهيل الإجراءات على الشباب من الخريجين الجدد والطلبة الراغبين في التقديم على هذه الدورات.

وذلك مع توضيح الشروط المطلوبة للحصول على الدورات التدريبية.

داعيًا كافة الشباب بالمتابعة خاصة وأن هذه المنظومة الجديدة ستوفر لهم شهادات قياس مهارةومزاولة مهنة رسمية مُعتمدة من وزارة العمل، لتسهيل حصولهم على فرصة عمل داخل مصر وخارجها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس