جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العمل»: 739 مركز تدريب مهني خاص سجلوا بياناتهم في «مهني 2030»

تابع حسن شحاتة وزير العمل، مساء اليوم الأحد، التَطُورات الجديدة في خطة تنفيذ مشروع “مهني 2030″، الذي أطلقته “الوزارة”، منتصف الشهر الماضي، لتدريب مليون متدرب سنويًا، وتأهيلهم لإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، بالتعاون مع “القطاع الخاص”.

منح تراخيص مؤقتة لمراكز التدريب الخاصة

وترأس “الوزير” بديوان عام الوزارة، اللجنة المُشكلة لمنح تراخيص مؤقتة لمراكز التدريب الخاصة، لتعمل بها لمُدة شهر لحين إستكمال باقي مُستندات تقنين الأوضاع والتراخيص؛ إذ تقدمت 7 مراكز خاصة جديدة بطلب “تراخيص مؤقته” ليصل أعداد “المراكز” التي حصلت على “تراخيص مؤقتة” -حتى الأن- إلى 110 مركزًا.

كما سَجّل 739 مركز تدريب مهني خاص بيانتهم على المنظومة ،لرغبتهم في الدخول للعمل مع وزارة العمل في هذا الملف .

Ads

وأعلنت “اللجنة” على تنظيم زيارات مُعاينة إلى 88 مركز تدريب مهني خاص في 21 محافظة، للوقوف على “القُدرة المؤسسية” لها.

وعود وزير العمل 

واستمع الوزير من “اللجنة” إلى بعض الملاحظات التي تواجههم على أرض الواقع، ووعد بالتدخل لمواجهتها في اسرع وقت ممكن.

وكان حسن شحاتة وزير العمل، قد سَلَّم، الاسبوع الماضي، بمقر “الوزارة” بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدفعة الأولى من “التراخيص المؤقتة” لمراكز تدريب مهني خاصة. وذلك حتى تعمل مع “الوزارة” في أسرع وقت، لتطوير منظومة التدريب المهني لحين إستكمال إجراءات تراخيصها بشكل كامل.

وبحسب بيان صحفي يمكن للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام إلى مشروع “مهني 2030″، بدء التسجيل على رابط: https://mehany.tafra-eg.org/center/register، كما أنه يمكن للمدربين، والمتدربين متابعة الموقع الرسمي لوزارة العمل: https://www.manpower.gov.eg/؛ إذ سيتم بداية الاسبوع المقبل تخصيص رابط الكتروني، لمشروع “مهني 2030” على “الموقع الرسمي للوزارة”، يتضمن أبوابًا عليها المراكز الخاصة المرخصة التي يجب التعامل معها، وكذلك أنواع المهن المقرر التدريب عليها، حتى يستطيع المتدربين، والمُدربين اختيار المراكز الأقرب لهم، والتسجيل عليها، والتعرف على “شروط التقديم”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس