جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الغرف التجارية»: طرح 1500 طن دواجن مجمدة خلال شهرين.. والأسعار المحلية لن تنخفض

تعتزم هيئة السلع التموينية، ضخ 1500 طن من الدواجن المجمدة في السوق لتلبية احتياجات المواطنين في رمضان، الا ان الغرف التجارية اكدت ان هذه الخطوة لن تقلل اسعار الدواجن.

مناقصة الدواجن المجمدة

Ads

قال عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية للقاهرة، إن حجم المناقصة قليل ولن يؤثر على أسعار الدواجن بالسوق المحلي.

واضاف إن حجم مناقصة الدواجن المجمدة والتى سبق وأعلنت عنها هيئة السلع التموينية يصل حجمها إلى 1500 طن دواجن مجمدة، قد أعلنت الشركة القابضة عن احتياجها إليهم.

اقرأ المزيد : «الصناعة»: ربط المواصفات المصرية بـ«الفحص المسبق».. ومسح شامل للأراضي الصناعية

الهيئة العامة للسلع التموينية

وأضاف أن الهيئة العامة للسلع التموينية بإعلانها لتأجيل جلسة فض المظاريف لمناقصة الدواجن المجمدة رقم ١ لسنة ٢٠٢١/٢٠٢٢ لتصبح يوم الاحد الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٢ بدلا من يوم الخميس ١٧ مارس ٢٠٢٢ ، ينتج عنه اتمام الصفقة خلال فترة قد تمتد لشهرين ، ولن يتم عرضها خلال شهر رمضان .

الإنتاج المحلي من الدواجن

وأكد السيد أن الانتاج المحلي من الدواجن أن المعروض حاليًا يكفى احتياجات السوق نتيجة استمرار الإنتاج بصورة ممتازة فى المزارع مع تحسن حالة الطقس ،وأن ارتفاع الأسعار ناتج عن عدم وجود أليات واضحة لتسعير البيض والدواجن .

اسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن في المزرعة تذبذبا في كيلو الفراخ البيضاء ليتراوح من 33 إلى 35 جنيها تسليم أرض المزرعة ويصل المستهلك بسعر نهائي ما بين 38 لـ40 جنيها بحسب المنطقة السكنية، وفق ما أعلنته وحدة بحوث الغرف التجارية.

وقد تختلف المستويات السعرية للبيض و لكن متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر 54.8 جنيه والبيض البلدى 57 جنيها فى أرض المزرعة والبيض الأبيض 53 جنيها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس