جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الفريق أسامة ربيع: زيادة عدد الكراكات لإنجاز مشروع ازدواج القناة

وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بزيادة عدد الكراكات العاملة بموقع مشروع ازدواج القناة تباعاً بما يتناسب مع الأعماق التي يتم الوصول إليها.

تطوير المجرى الملاحي

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذها الفريق أسامة ربيع لموقع المشروع الجاري تنفيذه بين الكم ١٢٢ إلى الكم ١٣٢ ترقيم قناة بالبحيرات المرة الصغرى، لمتابعة أعمال التكريك التي تتم بواسطة كراكات الهيئة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة.

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات أعمال التكريك بالمشروع حيث بلغت إجمالي كميات الرمال المستخرجة 65 ألف متر مكعب، كما تفقد الكراكة “مشهور” والكراكة “العاشر من رمضان”، العاملتين بالموقع.

 

اقرأ المزيد : تعاون مصري أمريكي لبحث مشروع مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية
 بقناة السويس

 

عمل المسحات والتثقيبات البحرية

وأكد الفريق ربيع على أن العمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة بشقيه سيتم على التوازي بما يمكن معه ضغط الجدول الزمني والانتهاء من تنفيذه في أقرب وقت ممكن تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

كما تعرف رئيس الهيئة على المخطط الخاص بعمل المسحات والتثقيبات البحرية والأرضية لتحديد نوع التربة في المناطق المختلفة الخاصة بالمشروع وذلك بمعرفة مركز أبحاث الهيئة.

يذكر أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلو متر ١٢٢ إلى الكيلومتر ١٣٢ ترقيم قناة بطول ١٠ كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر ١٣٢وحتى الكيلو متر ١٦٢ ترقيم قناة بعرض 40 متر وعمق 72 قدم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس