جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القاهرة للزيوت والصابون» تغلق مصنع غمرة.. وتسوية العمال تبدأ من 60 ألف جنيه

 

أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون، وقف تشغيل مصنع الشركة بغمرة حيث إنه يعمل بطاقة إنتاجية منخفضة جدا، وغير اقتصادي.
ووقعت الشركة اتفاقية عمل جماعية، تحت رعاية وزير القوى العاملة، مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية – اللجنة النقابية للعاملين بالشركة (مصنغ غمرة)، بشأن تسوية أوضاع العاملين.

بنود وأهداف الاتفاقية

Ads

وتم الاتفاق على أحقية العامل في طلب إنهاء علاقة العمل والخروج الاختياري من خلال إنهاء الخدمة بالتراضي، أو استمرار العمل بمصنع الشركة في العياط على نفس المستوى الوظيفي والأجر ويصرف له بدل انتقال شهري.
وتسري هذه الاتفاقية على العاملين بمصنع غمرة وعددهم 150 عامل، وأيضا العاملين بالإدارة العامة الراغبين في التخارج الاختياري في حال موافقة الإدارة العامة للشركة.
ويبدأ العمل بالاتفاقية من تاريخ التوقيع عليها بين الطرفين، وسامية لمدة شهرين من تاريخ نفاذ الاتفاقية.

اقرا المزيد : «شوربة العدس» ترفع أسعاره بقيمة 4 جنيهات للكيلو.. و«البسمتي» جنيهان

تفاصيل التسوية

وتلتزم الشركة بأداء التسوية الرضائية للعاملين الراغبين في إنهاء علاقة العمل بالتراضي طبقا لمراحل العمرية فئة )أ( ، العمال الذين تبلغ أعمارهم 56 عام أو أكتر، وتؤدي الشركة تعويض مالي رضائي لهم، يعادل إجمالي الأجور الشهرية الشاملة المتضمنة كافة البدلات والحوافز مستقطع منها اشتراكات التأمينات الاجتماعية والضرائب وذلك عن كامل مدة خدمة العامل المتبقية لبلوغه السن القانونية للمعاش من تاريخ نفاذ الاتفاقية.
فئة (ب)، العاملين الذين تبلغ مراحل أعمارهم أقل من 56 سنة، تؤدي الشركة تعويض مالي رضائي لهم يعادل أجر شهرين من الأجر الشامل المتضمن كافة البدلات والحوافز مستقطع منها اشتراكات التأمينات الاجتماعية والضرائب وذلك عن كل سنة خدمة بالشركة، وعلى أساس كامل مدة خدمة العامل من سنة التحاقه بالشركة وحتى تاريخ انتهاء علاقة عمله بها.
وفي كل الأحوال يكون الحد الأدنى للتسويق المالية الرضائية، لهذه الفئة بما لايقل عن 60 ألف جنيه ، كما تلتزم بصرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات التي لم يتم اقتضاءها خلال فترة عمل العامل بالشركة بحد أقصى 3 شهور وفقا للائحة المعتمدة ووفقا لأحكام قانون العمل.
وتعد هذه التسوية بمثابة تسوية نهائية لموقف العاملين الذين تشملهم الاتفاقية.

خسائر “القاهرة للزيوت والصابون”

وحققت شركة القاهرة للزيوت والصابون، صافي خسارة بلغ 48.78 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 56.46 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس