جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

القاهرة يوقع بروتوكول مع صندوق الإسكان الاجتماعي يتيح خدمة سداد أقساط التمويل العقاري الكترونياً

كتبت سارة على

Ads

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لتوسيع قاعدة مشاركة البنك في تمويل عملاء الصندوق عبر زيادة حجم التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين من محدودي الدخل من ٢ مليار الى 5 مليار جنيه.
يأتي البروتوكول الذى وقعه طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، ومي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.
وتعليقاً على تلك الخطوة، أكد طارق فايد، أن مشاركة البنك في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري تأتي في إطار استراتيجيته المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين، والذي دائما ما يسعي بنك القاهرة الى تدعيمه حيث يضع البنك نشاط التمويل العقاري ضمن أولوياته من خلال دعم تلك المحفظة منتهجا منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم .
وأضاف “فايد” أن محفظة التمويل العقاري بالبنك حققت قفزة غير مسبوقة حيث تم مضاعفة المحفظة لتتخطي الـ ٢ مليار جنيه في نهاية أكتوبر ٢٠١٩ بعدد عملاء يتخطي الـ ٢٥ ألف عميل مقارنة بــ ٨٩٦ مليون جنيه في نهاية ديسمبر ٢٠١٧ بعدد عملاء يتخطي 11 ألف عميل .
وأوضح ان البنك يستهدف من مشاركتة في تلك المبادرة توفير مسكن آمن واستثمار جيد لفئة محدوي الدخل، بالإضافة إلى إتاحة كافة سبل التيسير على المواطنين وبشكل خاص من محدودي الدخل والتوسع والاستثمار في منظومة التمويل العقاري والإسكان الاجتماعي.
وأشار إلى إطلاق البنك خدمة دفع أقساط القروض عن طريق المحفظة الالكترونية “قاهرة كاش” أو من خلال الإيداع في ماكينات الصراف الآلي لعملاء بنك القاهرة تماشياً مع توجهات الدولة ومبادرات البنك المركزي للتحول الرقمي والتوجه لمجتمع غير نقدي، وتسهيلاً علي العملاء من خلال توفير بديل أسهل وأكثر أماناً وتوفيرا للوقت والجهد ولتخفيف الضغط علي موظفي خدمة العملاء بالفروع .
من جانبها.. أشادت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالدور الفعال الذي يقوم به بنك القاهرة لتوفير التمويل اللازم لمحدودي الدخل لشراء الوحدات السكنية خاصة للأسر ذات الدخل المنخفض.
كما أشارت مي عبد الحميد إلي الجهود التي يبذلها البنك دوريا لتذليل المعوقات الائتمانية التي تقف حائلا في منح التمويل اللازم للمواطنين محدودي الدخل خاصة أصحاب المهن الحرة، ايماناً من البنك بالدور التنموي والحيوي لدعم تلك الفئة من المواطنين تماشيا مع سياسة الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة وسكن ملائم للمواطن المصري بما يساهم في دفع السوق العقاري وتحريك الاقتصاد القومي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس