جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

” القصابين ” يطالبون بتطوير المجازر….”عبد الباسط” يجب أن تديرها شركات خاصة

” القصابين ” يطالبون بتطوير المجازر….”عبد الباسط” يجب أن تديرها شركات خاصة
كتبت أسماء سمير
تشدد الدولة على عدم الذبح خارج المجازر حفاظا على الوجهة الحضارية وتماشيا مع خطتها للحفاظ على صحة المواطن من خلال الكشف على المواشي قبل الذبح وختمها بأختام معتمدة ، لذلك منعت الذبح في الشوارع والشوادر ، ولكن المجازر بحاجة إلى تطوير والتزود بأساليب تكنولوجية متقدمة .
وقال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية في القاهرة ، إن المجازر تحتاج إلى تطويروفقا لخطة تضعها هيئة الطب البيطري ووزارة الزراعة ، كي تصبح مهيئة لاستيعاب ذبح كامل الأعداد يوميا .
وأشار شرف لـ”الاستثمار العربي ” إلى وجود زيادة في الرسوم التي يتم تحصيلها من القصابين بشكل ملحوظ أذ ارتفعت الأسعار من 30 جنيها إلى 112 دون مبرر لهذه الزيادة ، موضحا أنه سيتم عمل اجتماع بالغرفة التجارية خلال شهر واستدعاء مسؤؤلين لسماع شكوى القصابين ، وإقناعهم بسبب ارتفاع الأسعار إن وجدت .
قال هيثم عبد الباسط ، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ، أن تزويد المجازر بالاساليب التكنولوجية الحديثة في الذبح ، وتطويرها للقضاء على الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة في القرى .
وطالب عبد الباسط في تصريح خاص لـ” الاستثمار العربي ” بضرورة نقل إدارة المجازر لشركات بدلا من المحليات لكي تتنافس تلك الشركات لتقديم أفضل عروض بما يعود على المجازر بالنفع ، وأن الزيادة في تحصيل سوم الذبح يجب توجهها لتطوير المجازر ولكن لم يحدث ذلك بعد .
وكانت وزارة الزراعة أعلنت عن أهتمامها بتطوير المجازر الكبيرة وتحديثها على بأهم النظم التكنولوجية بناء على توجيهات القيادة السياسية بحيث يتم تطوير مجزر كبير على الأقل فى كل محافظة، بهدف القضاء على الذبح خارج المجازر مع ضرورة وجود مجازر صغيرة تكون قريبة من الكتل السكنية.

” القصابين ” يطالبون بتطوير المجازر….”عبد الباسط” يجب أن تديرها شركات خاصة

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس