جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القلعة» تعلن فتح باب المرحلة الأولى من شراء الدين الخارجي

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية، عن فتح باب المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على الشركة لبعض البنوك والمؤسسات المالية.

شراء دين القلعة

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن المرحلة الأولى تمتد من 2 إلى 5 يونيو 2024 وذلك من خلال المشاركة في سندات الدين التي تصدرها شركة QHRI.

إذ أن المبلغ المطلوب سداده عن كل سهم هو 0.6776 جنيها وفقا لنسبة الحق في المشاركة في شراء الدين للمساهم الذي قرر المشاركة بحد أقصى لكل سهم المستحقة في المشاركة/ التي لها حق الاشتراك في المرحلة الأولى 0.6776 × 1.592 سهم = 1.079 مليار جنيه.

على أن تقوم شركة السمسرة بتحصيل مبالغ الاشتراك المطلوبة وتحويلها على الحساب البنكي بالجنيه في البنك العربي الافريقي الدولي.

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقة شركة القلعة للاستشارات المالية، على إتاحة إمكانية مشاركة من لهم الحق في شراء الدين بالجنيه المصري.

شراء الأسهم

Ads

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الرقابة قررت منع الأسهم العادية والممتازة المملوكة لشركة CITADEL CAPITAL PARTNERS من حق التصويت بالجمعية العامة العادية.

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إيقاف التداول على أسهم شركة القلعة للاستثمارات المالية.

وحسب بيان الهيئة، فإنها بانتظار موافاتها بتقرير معتمد من مجلس الإدارة يتضمن تفاصيل عملية المشاركة في سداد دين الشركة.

وفي وقت سابق، قال أحمد هيكل، المؤسس ورئيس شركة القلعة للاستثمارات المالية القابضة، إن شركة القلعة هولدنغ رستركتشرينغ- “QHRI”، لم تتقدم بعرضها إلى شركة “القلعة للاستثمارات” لكنها تقدمت بعرض لمقرضي “القلعة للاستثمارات” من البنوك الأجنبية.

أسهم القلعة

وأضاف هيكل في مقابلة مع “العربية Business”، أنه لن يتم نقل أسهم “القلعة للاستثمارات” إلى خارج مصر وستظل شركة مصرية، فيما ستتم تصفية شركة جزر العذراء.

وقال هيكل، إن حجم مديونية “القلعة للاستثمارات المالية القابضة” يبلغ 430 مليون دولار في يونيو وتم تسوية جزء منها بأصول مع مجموعة بنوك محلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس