جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القومي لبحوث الإسكان» يستهدف إصدار كود جديد للمباني الخضراء

خلال عام

يستهدف المركز القومي لبحوث الإسكان، إصدار كود جديد للمباني الخضراء، وذلك مع اهتمام الدولة بزيادة الاستثمارات بالمشروعات  المستدامة.

وقال الدكتور خالد الذهبي رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان، أن المركز بالفعل أعد معايير للتقييم باستخدام نظام الهرم الأخضر.

صدور الكود خلال عام

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أنه من المتوقع أن يصدر الكود الجديد خلال عام بحد أقصى.

وكان قد اقترح أحمد عبد الله نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، عدد النقاط التي يجب أن تهتم بها الحكومة المصرية للنهوض بالقطاع العقاري من بينها إصدار كود جديد للعمارة الخضراء.

وأوضح “يجب بذل جهود حقيقية من قبل الدولة ممثلة في مركز أبحاث الإسكان والبناء وإصدار أكواد المباني الخضراء”.

والتي ستكون ملزمة لجميع العاملين في مجال البناء، وهو من أهم التحديات التي ستصنع خارطة طريق للبناء الأخضر وستضع أطراف منظومة البناء في مصر من استشاريين أو مطورين أو شركات مقاولات أمام مسؤوليتهم.

وخلال مؤتمر المناخ، نظمت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جلسة نقاشية حول الممارسات والتجارب المصرية في مجال المباني الخضراء والتنمية المستدامة بالمجتمعات العمرانية المختلفة القائم منها أو الجديد.

مؤتمر المناخ

Ads

وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP 27”  بمدينة شرم الشيخ.

حيث شارك بالجلسة المهندس أحمد عبد الحكيم المستشار التنفيذي للتنمية المستدامة لوزارة الاسكان.

وكذلك مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والدكتورة هند فروح أستاذ البيئة والتنمية العمرانية المستدامة بالمركز القومي لبحوث البناء والإسكان.

وشارك أيضا المهندس أحمد عطا الله نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة باديا – بالم هيلز.

وأوضح المهندس أحمد عبد الحكيم المستشار التنفيذي للتنمية المستدامة لوزارة الاسكان، أن الهدف من الجلسة هو عرض التجارب والحلول المصرية للمباني الخضراء والمدن والتجمعات العمرانية المستدامة.

التكنولوجيا الخضراء في المباني

وكذلك آليات إدماج التكنولوجيا الخضراء في المباني، لافتاً إلى أن الجلسة النقاشية تجمع بين مجهودات القطاع الحكومي والقطاع الخاص في هذا الشأن.

واستعرضت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، جهود الصندوق في توفير المباني الخضراء في أنماط الإسكان المختلفة.

كما استعرضت مميزات العمارة الخضراء، وجهود التعاون مع البنك الدولي والمركز القومي لبحوث البناء والإسكان في إطلاق مبادرة العمارة الخضراء، والتي  تم بالفعل البدء في تنفيذها خلال المرحلة الماضية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس