جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القوى العاملة»: تسهيل إجراءات الحصول على مستحقات المعاشات التقاعدية للمصريين بالعراق

أكد حسن شحاته، وزير القوى العاملة، على أهمية تسهيل إجراءات توثيق شهادات الحياة الخاصة بالمتقاعدين، ممن سبق لهم العمل بالقطاعين الحكومي والخاص بدولة العراق، حتى يتم استكمال صرف مستحقاتهم.

المعاشات التقاعدية للعاملين بالعراق

وأضاف الوزير خلال لقاءه مدير بنك الرافدين بالقاهرة وميض علاء رسول، ومحمد لطفي المراغي نائب مدير البنك، لبحث ملف المعاشات التقاعدية للمستحقين ممن سبق لهم العمل بالقطاعين الحكومي، والخاص بدولة العراق، أن “الوزارة “بالتنسيق مع مكتب التمثيل العمالي التابع لها بالسفارة المصرية بدولة العراق، تضع هذا الملف ضمن أولوياتها لحصول المستحقين على كافة حقوقهم.

Ads

اقرأ المزيد : رئيس الشرقية للدخان يكشف أسباب ارتفاع أسعار السجائر بنسبة 10%

توثيق شهادات الحياة لمستحقي المعاشات

وأشار الوزير الى أن لقائه منذ أيام بعدد من ممثلي أصحاب المعاشات التقاعدية، وذلك بعد توليه مهام الوزارة مباشرة، حيث تم مناقشة بعض المعوقات التي تواجههم أمام صرف مستحقاتهم، وأنه وجه الإدارة المختصة بالوزارة التواصل مع مكتب التمثيل العمالي بالعراق لإنهاء كافة العقبات أمام توثيق شهادات الحياة للعام 2022 لمستحقي المعاشات أو ورثتهم.
ومن جانبه، أشار مدير بنك الرافدين بالقاهرة وميض علاء رسول الى أن البنك يقدم كافة التسهيلات لصرف المستحقات، بالتعاون مع الهيئات المختصة في العراق.

موضحا إلى أنه سيتم قريبا عقد اجتماع مع جهات معنية بالملف بالعراق لبحث آليات صرف “كافة المستحقات”، وأكد الجانبان استمرار التعاون والتنسيق بينهما.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس